عاملات النظافة بالصويرة بدون أجرة منذ ثلاثة أشهر

نظمت العشرات من عاملات النظافة المنضويات تحت لواء نقابة مستخدمات النظافة بشركة “صوماصيل” المفوضة لها تدبير هذه الخدمة على مستوى نيابة التعليم بالصويرة، وقفة احتجاجية، أمس الجمعة، أمام مقر النيابة الإقليمية احتجاجا على عدم صرف أجورهن من طرف الشركة المشغلة منذ ثلاثة أشهر مسجلات في الآن ذاته الوضعية الصعبة التي يوجدن تحت رحمتها على المستويين الاجتماعي والمهني.

وكشفت إحدى العاملات أثناء مشاركتها في الوقفة الاحتجاجية “لم نتوصل بأجرتنا منذ ثلاثة أشهر علما أنها لا تتعدى 1000 درهم في حين أن الشركة التزمت باحترام الحد الأدنى للأجور. كما أنها لا تؤدي عن المستخدمات مستحقات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي “.

وسجلت نقابة مستخدمات النظافة بشركة “صوماصيل” المنضوية تحت لواء الكنفدرالية الديمقراطية للشغل بالصويرة، في بيانها تملص النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالصويرة والشركة المشغلة من تعهداتهما بصرف أجور العمال،كما طالبهما بصرف متأخرات أجور المستخدمات التي وصلت إلى ثلاثة أشهر مع تسوية وضعيتهن بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي. كما طالبت النقابة وزير الشغل بالتدخل لوقف ما أسمته بــ “المهزلة السخيفة الحاطة من الكرامة”.

وطالب محمد لقطيب، كاتب الاتحاد المحلي للكنفدرالية الديمقراطية للشغل بالصويرة، عامل الإقليم باعتباره رئيس اللجنة الإقليمية للمصالحة بتحمل مسؤوليته إزاء الاختلالات التي يعرفها هذا الملف، محملا النائب الإقليمي للتعليم بالصويرة كامل المسؤولية إزاء إحجام الشركة عن احترام مقتضيات دفتر تحملات الصفقة.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة