توقيف أكثر من 624 ألف مخالف لارتداء الكمامات

أعلن الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، نور الدين بوطيب، الإثنين، أن السلطات أوقفت خلال ثلاثة أشهر أكثر من 624 ألف شخص لمخالفتهم قرارا حكوميا بارتداء الكمامات الواقية للحد من انتشار مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وقال بوطيب، أمام مجلس النواب، إن السلطات المغربية أوقفت خلال الفترة ما بين 25 يوليو و23 أكتوبر الحالي، 624 ألفا و543 شخصا بسبب مخالفتهم لقرار إجبارية ارتداء الكمامات الواقية.

وتابع أن المصالح الأمنية والسلطات المحلية قامت بتوقيف وتغريم مخالفي قرار إجبارية ارتداء الكمامات بالأسواق والفضاءات العمومية، مشيرا الى أنه تم تقديم حوالي 98 ألف شخص أمام العدالة.

وأبرز أنه تم بذل مجهودات كبيرة في مواكبة الحملات التوعوية الواسعة المنظمة من قبل مكونات المجتمع الأهلي بكافة أنحاء المملكة، حيث تم توزيع عدد من الكمامات والمعقمات الكحولية على المواطنين بالمجان، إضافة إلى تنظيم دوريات من السلطات المحلية على مستوى الأسواق والفضاءات العامة لمراقبة مدى احترام التدابير الاحترازية.

وأضاف أنه بعدما لوحظ عدم التزام البعض بالتدابير الوقائية بادرت الحكومة إلى إصدار مرسوم يقر بالأداء الفوري للغرامات التصالحية الجزافية نقدا في حق المخالفين بمكان المعاينة.

وأعلنت وزارة الصحة المغربية مساء اليوم في أحدث حصيلة تسجيل 2264 إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا ليصل الإجمالي إلى 199 ألفا و745 حالة، فيما وصلت حالات الوفيات إلى 3373 حالة، أما حالات الشفاء فقد بلغت 165 ألفا و922 حالة.

وحذرالملك محمد السادس، مؤخرا، من فرض الحجر الصحي مجددا في حال استمرت أعداد الإصابة بمرض فيروس كورونا في الارتفاع، مشيرا الى أن عواقب أزمة كورونا ستكون “قاسية” على بلاده رغم الجهود المبذولة للتخفيف من حدتها.

ومددت الحكومة حالة الطوارئ الصحية للمرة السابعة، وذلك حتى 10 نوفمبر المقبل من أجل الحد من انتشار مرض فيروس كورونا، الذي عرف خلال الآونة الأخيرة وتيرة تصاعدية اضطرت معها السلطات إلى حظر التجوال الليلي بعدد من المدن.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة