حقيقة وفاة مرضى كورونا بسبب نقص في الأوكسجين بمستشفى عمومي بطنجة

أعلنت وزارة الصحة صباح يوم الإثنين 2 نونبر الجاري، أن جميع الأخبار التي تم تداولها بخصوص تسجيل وفيات في صفوف مرضى كورونا بسبب نقص في مادة الأوكسجين بمستشفى “دوق دو طوفار” بطنجة، مجرد إشاعات ولا أساس لها من الصحة.

وقالت الوزارة في بلاغ لها، إن إدارة مستشفى “دوق دو طوفار” بطنجة تنفي نفيا قاطعا ما نشرته هذه المواقع الإلكترونية، حول وفيات مرضى كوفيد 19 بسبب نقص في مادة الأوكسجين.

وأضافت الوزارة في بلاغها، أن المستشفى عرف عميلة تثبيت خزان ثان للأوكسجين ذو سعة أكبر من أجل دعم البنية التحتية لتزويد جميع المصالح الاستشفائية بهذه المادة الحيوية وذلك تحسبا لأي طارئ، حيث تمت هذه العملية بحضور الشركة المناولة والطاقم البيوطبي للمركز الاستشفائي الجهوي، في احترام تام لشروط السلامة والحفاظ على ظروف الاستشفاء والعلاج.

وتابع البلاغ، أما بخصوص الوفيات المسجلة، وعددها ثلاث وفيات، فإنها كانت نتيجة لمضاعفات مرض كورونا، وليس لها أية صلة بأي نقص في مادة الأوكسجين.

وختم البلاغ، أن إدارة مستشفى “دوق دو طوفار” استنكرت الادعاءات الزائفة التي من شأنها أن تزرع الخوف والهلع وعدم الثقة لدى المرضى وذويهم، كما من شأنها أن تحبط المجهودات التي تبذلها الأطقم الطبية والتمريضية والتقنية الذين هم في غنى عن هذه التصرفات خصوصا في هذه الظرفية الصعبة في مواجهة هذه الجائحة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة