الخطاب الملكي دعوة لمواصلة التعبئة الوطنية (جامعي)

قال عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بسلا، خالد حمص، السبت، إن خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى الـ45 للمسيرة الخضراء المظفرة، يتجه في سياق التحفيز والتوافق الوطني، ويدعو إلى مواصلة التعبئة الوطنية.

وأوضح حمص، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس الذي ذكر بمنجزات جلالة المغفور له، الملك الحسن الثاني طيب الله ثراه، يتضمن رسالتين، أولاهما سياسية والثانية اقتصادية، تبعثان على الاطمئنان وتمنحان الأمل.

فالرسالة الأولى تهم، وفق حمص، نجاح المبادرات الملكية على مستوى الأقاليم الجنوبية، في الوقت الذي ترتبط فيه الرسالة الثانية بالدينامية الاقتصادية التي سيبثها ميناء الداخلة الأطلسي ضمن نطاق الجهة.

ولاحظ، في هذا الصدد، أن ميناء الداخلة الأطلسي سيمكن من إحداث دينامية جهوية ووطنية بالنسبة للمملكة، مسجلا أن هذا الميناء سيكون كذلك قادرا على تعزيز المكون الإفريقي للمغرب، وسيشكل في الآن نفسه قطبا منفتحا على أوروبا.

كما سيتيح لساكنة الجهة، يضيف حمص، تحقيق الاندماج وفك العزلة عن المنطقة، فضلا عن توفير انفتاح أكبر نحو إفريقيا.

وجدد جلالة الملك، في خطابه السامي بمناسبة الذكرى الـ45 للمسيرة الخضراء، تأكيد الالتزام بمواصلة العمل على جعل الأقاليم الجنوبية للمملكة قاطرة للتنمية الإقليمية والقارية.

واعتبر جلالة الملك، في هذا السياق، أن الوقت قد حان لاستثمار المؤهلات الكثيرة التي يزخر بها المجال البحري للأقاليم الجنوبية للمملكة، وذلك استكمالا للمشاريع الكبرى التي تشهدها هذه الأقاليم.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة