تفاصيل جديدة ومثيرة في قضية الإطاحة بمدراء جرائد إلكترونية وصحافيين بتهم الابتزاز

قرر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، يومه الخميس 12 نونبر الجاري، تمديد الحراسة النظرية لمدراء جرائد إلكترونية وصحافيين، على خلفية تورطهم في قضايا تتعلق بالابتزاز والتهديد وتكوين عصابة إجرامية.

وكشفت مصادر موثوقة لــ”إحاطة.ما”، أن مصالح الفرقة الوطنية بالمدينة لا تزال تواصل أبحاثها مع الموقوفين إلى حد الآن، بعدما تقدم عدد من المسؤولين والمستثمرين بحوالي 45 شكاية جديدة ضدهم تتعلق بنفس التهم المسطرة في القضية.

وسبق لمصالح الفرقة الوطنية، أن أوقفت، يوم الثلاثاء، مدراء جرائد إلكترونية وصحافيين، على خلفية شبهة تورطهم في قضية تتعلق بابتزاز ملياردير معروف.

وجاءت عملية اعتقال المعنيين بالأمر بناء على شكاية تقدم بها الضحية لرئاسة النيابة العامة، يوضح من خلالها أنه تعرض للابتزاز على يد الموقوفين، وذلك للكف عن نشر مقالات تتعلق به.

ووفق ذات المصادر، فإن الضحية سبق له أن مد المدراء والصحافيين المذكورين بمبلغ مالي مهم، قصد عدم الكتابة المسيئة عنه، إلا أنهم طرقوا بابه من جديد ليطالبوه بأداء مبلغ مالي إضافي قدر بــ100.000 درهم (10 مليون سنتيم)، كدفعة ثانية، الشيء الذي لم يستجب له الضحية، ليقوم بعد ذلك مباشرة بوضع شكاية لدى النيابة العامة، بخصوص واقعة الابتزاز الذي تعرض له.

ومن المنتظر أن يتم تقديم الموقوفين أمام النيابة العامة المختصة لدى استئنافية البيضاء خلال الأيام القليلة المقبلة، قصد البت في التهم الموجهة إليهم، قبل عرضهم على الهيئة القضائية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة