المرصد الوطني لحاربة الرشوة ينوه بعمل الجيش المغربي بعد تحرير معبر “الكركرات”

تقدم المرصد الوطني لمحاربة الرشوة، السبت، بالشكر والتقدير للقوات الملكية المسلحة، وذلك بعدما قامت بتحرير المعبر الحدودي “الكركرات” من يد ملشيات التنظيم الوهمي للبوليساريو.

ووجه المكتب الوطني للمرصد في بيان له، توصل موقع “إحاطة.ما” بنسخة منه، تحية إجلال وتقدير للقوات المسلحة الملكية، التى ابانت مرة أخرى عن شجاعتها وحزمها ومهنيتها وانضباطها، تحت أوامر قائدها الأعلى، وهي تنجز بشكل رائع هذه العملية العسكرية الوقائية السلمية في تناغم تام مع الشرعية الدولية.

وثمن المرصد في ذات البيان، شفافية وسرعة التواصل لشرح سياق وأبعاد العملية العسكرية السلمية، عبر بيانات توضيحية ذات مصداقية، من مختلف الجهات المتدخلة، ولاسيما قيادة الأركان العامة للقوات المسلحة الملكية، ووزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج والتي ساهمت في افشال مناورات التضليل الإعلامي لخصوم الوحدة الترابية.

ونوه المرصد في بيانه عاليا بوطنية شيوخ مختلف القبائل المغربية، الممثلين الشرعيين للقبائل بالأقاليم الجنوبية، وكذا الأعيان والمنتخبين بمختلف مشاربهم، من خلال إصدار بيانات سريعة وواضحة وملتزمة تشجب ممارسات العصابات الانفصالية وتدعم التحركات الميدانية للقوات المسلحة الملكية.

وفي ذات السياق دعا المرصد الجمعيات وديناميات المجتمع المدني إلى تعبئة وطنية قوية ويقظة لإفشال المخططات البئيسة لفلول الانفصاليين الذين يخدمون أجندات ومخططات إقليمية هيمنية اكل عليها الدهر وشرب.

ونبه المرصد إلى ضرورة اليقظة إزاء مناورات عملاء الداخل المعزولين المتربصين الذين يخدمون أجندات أجنبية مفضوحة.

وفي الأخير دعا المرصد في بيانه إلى اتخاذ اليقظة والحذر والتمحيص إزاء هجمة الأخبار الزائفة والتضليلية المخدومة الصادرة عن بعض وسائل التواصل الاجتماعي التي تحركها شبكات متحكم فيها من طرف خصوم الوحدة الترابية بمختلف تلاوينهم.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة