أبطال أوروبا.. تشيلسي وإشبيلية إلى دور الـ16 بلمسة مغربية

ضمن نادي تشلسي الإنكليزي تأهله إلى دور الـ16 من دوري ابطال أوروبا لكرة القدم، بعدما حقق الفوز أمام نادي رين الفرنسي، في سهرة الثلاثاء، لحساب الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة.

وسجّل اللاعب الشاب كالوم هودسون-اودوي، لنادي تشيلسي في الدقيقة (22)، وعدل للفرنسيين سيروه غيراسي في الدقيقة (85)، قبل أن يمنح الفرنسي أوليفيه جيرو هدف الفوز في الدقيقة (90 +1).

وفضل المدرب الانجلزي فرانك لامبارد، منح عدد من لاعبيه الأساسيين فترة راحة، لاسيما الدوليين العائدين من خوض المباريات مع منتخبات بلادهم، وعلى رأسهم المغربي حكيم زياش نجم “البلوز” تشيلسي في الآونة الأخيرة، والفرنسي نغولو كانتي، قبل أن يشركهما في الشوط الثاني، بحيث كان الدولي المغربي حاسما في تحقيق تشيلسي الفوز في الدقائق الأخيرة، بعدما مرر كرة حاسمة للألماني فيرنر، لكن كرته صدها الحارس قبل أن يسكنها الفرنسي جيرو الشباك بضربة رأسية.

من جهته رافق نادي اشبيلية، نادي تشيلسي إلى دور الـ16 من دوري ابطال أوروبا بكرة القدم، بعدما حقق هو الآخر الفوز، أمام نادي كراسنودار الروسي.

وتمكن نادي “الأندلس” من افتتاح التسجيل مبكرا، عن طريق اللاعب ايفان راكيتيتش، بعد أربعة دقائق، من البداية، قبل أن يعادل أصحاب الأرض، عن طريق اللاعب أندرسون الذي هز الشباك، عند الدقيقة 56، وقبل أن تلفظ المباراة آخر أنفاسها، تمكن المغربي منير الحدادي، من خطف هدف الفوز في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

وبهذا الفوز تصدر تشلسي المجموعة برصيد 10 نقاط، مناصفة مع إشبيلية، مع أفضلية للنادي الإنجليزي بفارق الأهداف، فيما تجمد رصيد رين وكراسنودار عند نقطة واحدة، وبات التنافس الوحيد بينهما على البطاقة المؤهلة إلى دور الـ32 في الدوري الأوروبي.

وجدير بالذكر، أن المباراة القادمة، ستكون حاسمة، في تحديد صاحب المركز الأول، للمجموعة الخامسة، عندما يحل تشلسي، ضيفا ثقيلا، على نادي إشبيلية في دجنبر المقبل.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة