الــUMT تطالب بالتسوية الفورية لوضعية موظفي الوزارة حاملي الشواهد العليا

تابع المكتب الوطني للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية العضو في الاتحاد المغربي للشغل(UMT) باهتمام كبير، وضعية موظفي الوزارة الحاملين للشواهد العليا غير المدمجين في السلالم الملائمة.

وفي ذات السياق، طالب المكتب الوطني للنفابة في بلاغ له، توصل موقع “إحاطة.ما” بنسخة منه، بالتسوية الشاملة لوضعية هؤلاء الموظفين في أقرب الآجال وإدماجهم الفوري في السلالم الملائمة، أسوة بزملائهم في قطاعات التربية الوطنية، الصحة، العدل، الجماعات الترابية والمحافظة العقارية.

وأكد المكتب النقابي في بلاغه، على أهمية هذه التسوية التي من شأنها ضمان مبدأ المساواة الذي ينص عليه دستور البلاد والمساهمة في الرقي بالعمل الإداري إلى مستويات أعلى.

وطالب المكتب من الوزارة باعتماد مقاربة شمولية، تشاركية ومنصفة في التعاطي مع هذا الملف.

وقرر المكتب النقابي في بلاغه، مراسلة وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة في الموضوع وتمكينه من لائحة أولية لحاملي الشواهد العليا غير المدمجين في السلالم المناسبة.

وفي الأخير، دعا المكتب الوطني للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية الموظفين المعنيين بالأمر إلى الاتصال بالمكتب الوطني أو المكاتب المحلية للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية من أجل استكمال لائحة غير المدمجين في السلالم الملائمة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة