آدم بوهلر يعلن عن سلسلة من المبادرات لتوسيع الاستثمار الأمريكي في المغرب

أعلن آدم بوهلر، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الأمريكية لتمويل التنمية، الثلاثاء 22 دجنبر الجاري، عن سلسلة من المبادرات لتوسيع الاستثمار الأمريكي في المغرب وتعزيز دوره كمركز اقتصادي للقارة. وتشمل الإعلانات ما يلي:

· افتتاح مكتب لمبادرة ازدهار إفريقيا Proper Africa بالمغرب. من خلال مبادرة ازدهار إفريقيا Propser Africa، تعتزم الحكومة الأمريكية دعم ما قيمته مليار دولار من المبادلات التجارية في كلا الاتجاهين وصفقات استثمارية ما بين الولايات المتحدة والمغرب، إضافة إلى بلدان أخرى من شمال إفريقيا، خلال الأربع سنوات المقبلة.

· التوقيع على مذكرة تفاهم بين مؤسسة تمويل التنمية الدولية DFC والحكومة المغربية تتناول بالتفصيل جهود مؤسسة تمويل التنمية الدولية DFC لاستثمار مبلغ 3 ملايير دولار خلال فترة الأربع سنوات المقبلة، من أجل تمويل مشاريع بالمغرب واستثمارات مشتركة مع شركاء مغاربة لتنفيذ مشاريع بمنطقة إفريقيا جنوب الصحراء.

· اعتزام الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID اتخاذ المغرب قطبا جهويا في منطقة شمال إفريقيا بالنسبة لبرنامجها الجديد على صعيد القارة للتجارة والاستثمار الخاص بمبادرة ازدهار إفريقيا .Propser Africa

· إطلاق مبادرة 2X لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتحفيز مبلغ مليار دولار من الاستثمارات في مشاريع تهدف إلى النهوض بالتمكين الاقتصادي للمرأة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

للمزيد زوروا موقعنا الالكتروني!
https://bit.ly/2KvCmNc

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة