وكالة التثليج بالبيضاء تستعد لاستقبال لقاح كورونا

تستعد الوكالة المستقلة للتثليج بالدار البيضاء لاستقبال الجرعات الأولى من لقاح “سينوفارم الصيني” ضد فيروس كورونا المستجد، حيث تم تجهيز ببنية تحتية ملائمة لتخزين اللقاحات، منها خزان تبريد بسعة تبلغ 25 مليون جرعة.

في هذا الموضوع، وحسب مصادر “احاطة.ما” تسود حالة من الترقب وسط الشارع المغربي، في انتظار إعلان وزارة الصحة عن الموعد الفعلي لإطلاق حملة التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، بعدما توصلت اللجنة العلمية المغربية، بمعطيات ونتائج المرحلة الثالثة للقاح الصيني.

في هذا الاطار، سبق لوزير الصحة خالد آيت الطالب، أن كشف عن الاستراتيجية الوطنية للتلقيح ضد كوفيد-19، في لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب، مشيرا إلى أن هذه العملية ستعرف إحداث محطات للتلقيح، عبارة عن وحدات ملحقة بالمراكز الصحية، تقدم خدماتها عبر نمطين، وهما النمط القار باستقبال الساكنة بمحطة التلقيح، والنمط المتنقل حيث تنتقل الفرق الملحقة بمحطة التلقيح.

وأضاف آيت الطالب، أنه سيتم تلقيح، أولا، العاملين في قطاع الصحة، والسلطات العمومية وقوات الأمن، والعاملين في قطاع التربية الوطنية، وكذلك الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما والذين يعانون من أمراض مزمنة، مبرزا أن هذا اللقاح سيتطلب حقنتين (في اليوم 0 واليوم ال21)، بما أن جرعة واحدة لن تمنح للجسم المناعة المطلوبة.

ودعا المواطنين إلى احترام التدابير الاحترازية لتفادي تفاقم صعوبات النظام الصحي، معربا عن أسفه للارتفاع المستمر في عدد الإصابات والحالات الحرجة والوفيات.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة