فرانس فوتبول تختار الثنائي زياش وحكيمي ضمن فريقها النموذجي

كشفت المجلة الفرنسية الرياضية الشهيرة “فرانس فوتبول”،ا لخميس 31 دجنبر المنصرم، عن اختيار الدوليين المغربيين حكيم زياش، وسط الميدان الهجومي لفريق تشليسي الإنجليزي، وأشرف حكيمي، الظهير الأيمن لناديزالإنتر ميلان الإيطالي، ضمن أحد عشر لاعبا يشكلون الفريق الإفريقي النموذجي لسنة 2020.


الحارس إدوارد ميندي (تشيلسي / السنغال)

القفزة الكبيرة للأمام … نجح إدوارد ميندي منذ وصوله الى نادي تشيلسي مقابل 25 مليون يورو، قادما من رين الفرنسي، حيث تمكن من إنهاء الموسم بشكل جيد (24 مباراة، 9 شباك نظيفة) في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث أثبت حارس المرمى السنغالي، جدارته أمام الإسباني كيبا بعدة مباريات دون أن تهتز شباكه بأي هدف، كاسبا ثقة المدرب فرانك لامبارد.

المدافعون

أشرف حكيمي (إنتر ميلان / المغرب)

“كافو” هذا ما بات يلقب به الدولي المغربي منذ وصوله لقلعة “النيراتزوري”، حيث قدم أداء مذهلاً منذ وصوله إلى إنتر ميلان ، ولا سيما من حيث مساهمته الهجومية (4 أهداف وصنع 2 في 7 مباريات)، مواصلا سلسلة نجاحه في دورتموند ، كما يؤكد الخبراء أن مزال أمامه مجالا للتحسن من الناحية الدفاعية، حسب ما أفاد به كذلك مدربه أنطونيو كونتي.

كاليدو كوليبالي (نابولي / السنغال)

أصبح الصخرة السنغالية لا غنى عنه في قلب دفاع نادي نابولي الإيطالي ، وفي سن التاسعة والعشرين ، لا يزال أحد أفضل المدافعين في إيطاليا وحتى في أوروبا. كان الجانب السلبي الوحيد في بداية الموسم هو مبارزته الخاسرة ضد زلاتان إبراهيموفيتش.

دجين داكونام (خيتافي / توغو)

يُعتبر جين داكونام أحد أقوى المدافعين في الدوري الإسباني خلال المواسم الأخيرة، قدم تضحيات كبيرة، وقراءة ممتازة للمباريات، بالإضافة إلى صلابته الدفاعية التي ساهمت في جعل دفاع نادي خيتافي قويا وصعبا على هجمات الخصوم، في سن 28 ، من الواضح أنه جزء من دائرة أفضل المدافعين المحوريين في الدوري الإسباني.

رامي بنسبيني (مونشنغلادباخ / الجزائر)

في بوروسيا مونشنغلادباخ أو حتى في البوندسليجا ، حدد رامي بنسبيني منطقته. في الممر الأيسر ، اكتسب الجزائري صرامة دفاعية واستمر بجودة قدمه اليسرى لخلق ممرات للوصول لمنطقة الجزاء، الحفاظ على هذه العقلية ، لن يكون من المفاجئ رؤيته ينضم إلى نادٍ كبير في السنوات القادمة.

لاعبي خط الوسط الدفاعي

إسماعيل بن ناصر (ميلان / الجزائر)

بالضغط والضغط المضاد والذكاء في الانتقالات ، قدم الجزائري، إيه سي ميلان نسخة رائعة للغاية خلال هذا العام 2020. مع فرانك كيسي، فهما صمام الأمان الأساسي لخطة بيولي، حيث في سن 23 عامًا ، أصبح صاحب رقم 4 في ميلانو في الحجم ليكون أحد أفضل اللاعبين في العالم في مركزه.

فرانك كيسي (ميلان / كوت ديفوار)

من القبو إلى النور … غير المرغوب فيه خلال المركاتو الأخير، تم تغيير فرانك كيسي من قبل مدربه ستيفانو بيولي. إنه أحد أعمدة نظام ميلانو، قوي وهادئ في نقل الكرة، لاعب أتالانتا السابق سجل خمسة أهداف وقدم تمريرة حاسمة، مع بناصر يشكلان ثنائي منسجم للغاية.

وسط الميدان الهجومي

رياض محرز (مانشستر سيتي / الجزائر)

بعد عام 2019 الذي تميز بفوز الجزائر بالكأس الإفريقية في مصر ، أنهى رياض محرز موسم 2019-20 كثاني أكثر لاعب مؤثر في مانشستر سيتي خلف كيفين دي بروين بوقت لعب أقل. وكان قريبا من تحقيق ثنائية مزدوجة (11 هدفا و 9 تمريرات حاسمة). في الدوري الإنجليزي الممتاز ، يعد أحد أخطر اللاعبين ، حيث شارك في 140 تسديدة ، وهو سادس أفضل سجل في PL. منذ بداية الموسم، تفاوت عطائه بين الجيد والسيئ، مكتفيا بتسجيل أربعة أهداف.

حكيم زيش (تشيلسي / المغرب)

رغم ابتعاده كثيرا بسبب الإصابات ، قدم حكيم زياش أول ظهور له مع نادي تشيلسي بشكل مذهل للغاية، حيث وقع هذا الصيف مقابل 40 مليون يورو،تاركا ورائه نادي أياكس على ذكريات لاعب رائع. في الدوري الإنجليزي الممتاز ، سرعان ما أصابت طريقة لعبهالفنيةالناس بالذهول، سجل زياش في أول مباراتين له النادي اللندني وبسرعةأعطى انطباعًا بأنه الحلقة المفقودة في تشكيلة البلوز. قادر على المراوغة بدقة متناهية، وتمرير الكرة في المحور، وفي أماكن ضيقة بنجاح، وإعطاء الكرة حيث يريد ، فهو سم حقيقي لدفاعات الخصوم.

ساديو ماني (ليفربول / السنغال)

لم يتم اختياره من قبل زملائه كأفضل لاعب في PL الموسم الماضي ، وما زال المراقبون يتساؤلون ما الذي يجب أن يحققه السنغالي حتى يتم الاعتراف به أخيرًا؟ كان ساديو ماني أهم عنصر لريدز في الفوز التاريخي بلقب بطل إنجلترا (18 هدفًا و 9 تمريرات حاسمة)، كجناح ، ربما يكون السنغالي هو أفضل لاعب على هذا الكوكب في السنوات الأخيرة، في أعقاب النجمين الفضائيين ميسي ورونالدو ، من الواضح أنه أحد اللاعبين المتميزين الذين لعبوا كرة القدم، ومازال في جعبتهم الكثير..

الهجوم

محمد صلاح (ليفربول / مصر)

سجل ويسجل مرة أخرى … إحصائيات محمد صلاح مجنونة. لعب المصري دورًا في نجاح الريدز في الدوري الإنجليزي الممتاز. منذ بداية الموسم ، غادر على مثل هذه الإحصائيات الرائعة (13 هدفًا في 13 مباراة). بعد أكثر من ثلاثة مواسم في ليفربول ، قدم أداءً مذهلاً (110 أهداف و 45 تمريرة حاسمة في 175 مباراة في جميع المسابقات). في عام 2021 ، يجب أن يستمر الفرعون على نفس المنوال..

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة