حقوقيون بمراكش يطالبون بوقف نزيف الذبيحة السرية

طالبت الجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بجهة مراكش آسفي، الخميس، جميع السلطات المختصة بالتدخل العاجل والفوري لوقف نزيف الذبيحة السرية، ومحاربة دكاكين اللحم المميت، بكل الأحياء المراكشية، حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

وأهابت الجمعية في بلاغ كافة المستهلكين تجنب شراء اللحوم ومنتجاتها المجهولة المصدر وغير الخاضعة للمراقبة الصحية البيطرية لتفادي كل الأخطار الصحية التي قد يتعرضون لها.

وأشارت الجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بجهة مراكش آسفي في ذات البلاغ، إلى أن استهلاك لحوم الذبيحة السرية ومنتجاتها يتسبب في أضرار صحية بالغة للمستهلكين كالتسممات والأمراض الطفيلية الحادة وضررا بالاقتصاد الأسري والوطني.

وتجدر الإشارة، إلى أن هذا البلاغ جاء تبعا للأخبار المتداولة والشكايات التي تتوصل بها الجمعية، والتي تؤكد على انتشار لافت في الآونة الأخيرة لظاهرة استغلال بعض المحلات بالأحياء الهامشية لمدينة مراكش، وبعالمها القروي للذبيحة السرية ولتحضير منتجات اللحوم كالنقانق واللحم المفروم “الكفتة” وغيرها لتصرف أكبر قدر من منتجاتها الملغومة في الأسواق ونقط البيع التي غالبيتها غير مهيكلة، دون أن تخضع هذه الذبائح والمنتجات للمراقبة الصحية البيطرية حيث يستغل أصحاب هذه المحلات في الغالب خارج أوقات العمل الإداري وتغاضي البعض من أعوان السلطة لممارسة نشاطهم المحظور.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة