مراكش.. الــUMT تدخل على الخط في قضية عدم استفادة العاملين بـCHU من منحة كوفيد

ندد المكتب النقابي الموحد بالمركز الاستشفائي الجامعي بمراكش التابع للجامعة الوطنية للصحة، المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل، بما أسماه”إقصاء الأطر الصحية بالمركز الإستنشفائي من منحة “كوفيد 19″ رغم هزالتها”.

وفي ذات السياق عبر المكتب في بيان له، عن رفض نهج سياسة فئوية في توزيع منحة “كوفيد”، معربا عن سخطه حول الأخبار الواردة بإقصاء مستخدمي شركات المناولة “حراس الأمن، عاملات النظافة، الكاتبات..” من منحة الوباء، على اعتبار أن الخطر واحد يستوجب تعويضا واحدا بين كل الفئات.

وحمل ذات البيان، المسؤولية الكاملة لإدارة المركز في حالة إقصاء أي إطار صحي أو مصلحة من هذه المنحة إن تم إقرارها، وطالبها بالإشراف المباشر على إعداد اللوائح وتدقيقها ونشرها وعدم إقحام أية أطراف خارج الجهاز الإداري في إعدادها كما حدث بخصوص تدبير ملف إيواء الأطر الصحية العاملة في مصالح “كوفيد19 ” في بداية الجائحة قبل تدخل ولاية جهة مراكش أسفي لإنصاف المتضررين من هذه الفوضى.

واعتبر المكتب النقابي في بلاغه، أن تحفيز الأطر الصحية يمر عبر الإستجابة الفورية للملفات المطلبية لجميع الفئات، وطالب بعقد إجتماع إستثنائي للمجلس الإداري للمركز الإستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش يترأسه وزير الصحة قصد المصادقة على الترقية الإستثنائية لكافة الأطر الصحية العاملة بالمركز.

وفي الأخير، دعا المكتب في نفس البيان كافة الأطر الصحية بالمركز إلى توحيد الجهود للدفاع عن حقوقها المسلوبة، والضرب على أيادي من وصفهم بـ”المتآمرين” على مطالبها المشروعة ومصلحة المرضى المنكوبة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة