دشن شركة “هواوي” بداية سنة 2021 بافتتاح متجرين جديدين لخدمة ما بعد البيع في كل من مدينتي الدر البيضاء وفاس، وذلك بعد افتتاح متجرين في العاصمة الاقتصادية بكل من شارع الزرقطوني، والمركب التجاري موروكومول.
ومن خلال افتتاح المتجرين الجديدين، تُصبح العلامة هي الأولى في قطاعها التي تُقدم في المغرب خدمات حصرية موجهة لخدمة ما بعد البيع، الأمر الذي يُعد منعطفا مهما في مسار تطورها على مستوى السوق المغربية.
وستعمل المراكز التي تتماشى مع التزامات “هواوي” في المغرب على تعزيز مبدأ قرب الشركة المصنعة من النظام البيئي لزبنائها وشركائها، وتوسيع عرض الخدمات التي تُقدمها لمستعمليها.
وسيستفيد المركزين الجديدين لخدمة ما بعد البيع في الدار البيضاء وفاس من الشراكة التاريخية التي تجمع “هواوي” بـ “CETELEC”، وهو ما سيتيح للعلامتين تعزيز عملهما المشترك بهدف الاستجابة على نحو أمثل لاحتياجات سوق الخدمات.
ويمثل افتتاح المركزيين تتمة للمسار الذي بدأته شركة “هواوي” سنة 2020 المُتوج بمجموعة من الإنجازات الكبرى في المغرب.
وخلال شهر أبريل الماضي الذي تزامن مع فترة فرض الحجر الصحي في المغرب، أطلقت الشركة متجر هواوي الإلكتروني لتسهيل حياة المستخدمين وتمكينهم من شراء منتجاتهم انطلاقا من المنزل دون الحاجة إلى التنقل أو الخروج، وذلك في احترام تام للإجراءات المفروضة، كما استفاد جميع الزبناء خلال فترة الحجر الصحي من خدمة التوصيل المجاني.
وخلال دجنبر الماضي، تم إطلاق “هواوي شوب”، وهما معا منصتان رقميتان يتم فيهما عرض المنتجات الرسمية للعلامة.
وبغية تسهيل الحياة اليومية للمواطنين المغاربة، عملت “هواوي” على تسريع تطوير منصة هواوي للتطبيقات التي تضم اليوم قائمة واسعة من الخدمات عبر الإنترنت، انطلاقا من العلامات التجارية الرائدة في مجال التواصل، مرورا بتتبع الأخبار التجارة الالكترونية، وصولا إلى الترفيه، حيث نجد على المنصة تطبيق شركة اتصالات المغرب، و”أفيتو” للإعلانات، وبنك “CIH”، والتجاري، وتطبيق “CNSS” ومُبوب، والموقع الإخباري هسبريس، وONCF، وغيرها من التطبيقات الأخرى.
متجر هواوي للتطبيقات متوفر في 170 بلدا عبر العالم، ويضم حوالي نصف مليار مستخدم بشكل شهري، وهي الأرقام التي تجعله في قائمة تصنيف التطبيقات الثلاث الأكثر استخدامًا في العالم.