الحركة النقابية البريدية تثمن نتائج المفوضات في مرحلتها الأولى

ثمنت الأجهزة التنفيذية الوطنية للحركة النقابية البريدية، النتائج الإيجابية التي أسفرت عنها المفاوضات في مرحلتها الأولى، مع مجموعة بريد المغرب والبريد بنك، الأحد 17 يناير الجاري، على أن تستمر المفاوضات خلال هذا الأسبوع، الأمر الذي جعلها تعلق الاضراب الوطني المفتوح، مؤكدة أن إمكانية استئنافه يتحملها المسؤولين المركزيين والجهويين ببريد المغرب، والبريد بنك.

وأشادت الحركة النقابية البريدية، بالمجهودات الجبارة للقيادات الوطنية، التي أبلت البلاء الحسن في مفاوضاتها مع مجموعة بريد المغرب، بما فيها فرعها البريد بنك، بحيث هنئت البريديات والبريديين على الروح الوحدوية والأخوية العالية، التي بصمت بمداد من ذهب حراكها الأخير، مؤكدة تضامنها المطلق واللامشروط مع كل البريديات والبريدين، الذين تعرضوا للتعسف بالتوقيف، أو الاعفاء، وكذا التضييق لممارسة حقوقهم المشروعة.

وأعلنت التنسيقية الوطنية البريدية، أن مفاوضات القيادات النقابية خلصت الى التوقيع على النظام الأساسي وعلى الاتفاق الاطار، واصداره بمرسوم، يتضمن وضع جد للمس بكرامة المستخدمين، واحترام الحريات والحقوق النقابية مع تسوية بعض الملفات ذات الصلة، بالإضافة الى الزيادة في الأجور 500 درهم مقسمة على 3 سنوات ابتداء من يناير 2022، مع احداث لجن مشتركة بين النقابات والإدارة.

وأضافت المصادر، أن الزيادة في منحة المردودية لشهري 6 و 12 يجب الا تقل عن 500 درهم خلال سنة 2021، وكذا استرجاع قيمة المنحة المتعلقة بالأسدس الثاني من سنة 2020 المقتطعة في أجل أقصاه 10 أيام، الى جانب فتح حوار من أجل حل الملفات الفردية للشغيلة البريدية، ناهيك عن توسيع لائحة التعاقد مع المصحات الخاصة، علاوة على الإعلان عن امتحانات التوظيف من أجل تغطية الخصاص في الموارد البشرية داخل بريد المغرب، وفرعها البريد بنك.

وطالبت الأجهزة التنفيذية الوطنية للحركة النقابية البريدية، من كل البريديات والبريديين التطوع للعمل خلال هذا الأسبوع ساعة إضافية بعد الوقت القانوني للعمل، مؤكدة لمن له الاستطاعة في تحمل ذلك.

وجدير بالذكر، أن هذه المفاوضات جاءت كنتيجة، للإضراب المفتوح الذي خاضته الشغيلة البريدية، يناير الجاري، والمتممة لاحتجاجات شهر نونبر الماضي، بعدما قررت التصعيد في احتجاجاتها ضد الإدارة المركزية، والدخول في إضراب مفتوحٍ ، وذلك بسبب رفض الجهات المسؤولة، الاستجابة للمطالب التي رفعتها النقابات الثلاث الممثلة لمهنيي القطاع، منذ عدة شهور. الحركات،

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة