مصدر جامعي لـ”احاطة”: لا علم لي بموضوع مباراة المنتخب المغربي ونظيره الإسرائيلي

نفى مصدر جامعي موثوق لـ”احاطة.ما” الأخبار التي تزعم اقتراب اجراء المنتخب المغربي، لمباراة ودية أمام المنتخب الإسرائيلي، شهر فبراير القادم.

وكان رئيس الجامعة الملكية المغربية فوزي القجع،اتفق مع أورين حسون رئيس الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم، من أجل إقامة مباريات ودية بين البلدين، لم يحددا موعدا لإجرائها.

وذكر بيان مشترك، عقب المحادثة المرئية التي جمعت الطرفين، في وقت سايق أن “لقجع افتتح حديثه قائلا: أرحب بهذه المحادثة التي كنا ننتظرها منذ سنوات عديدة، وبفضل التحرك الرشيد لملك المغرب محمد السادس لدينا فرصة لتعزيز الروابط بين الشعوب عبر كرة القدم”.

وخاطب لقجع نظيره الإسرائيلي بالقول: “أدعوكم إلى المغرب للتفكير سويا في الطرق التي يمكن من خلالها بناء تعاون بيننا، وبالطبع التنسيق لإقامة مباريات بين منتخباتنا”.

من جانبه، قال حسون، إن “هناك مئات الآلاف من المواطنين في إسرائيل من أصول مغربية وهذا الخبر يجعلهم سعداء للغاية”.

وأردف: “أشكركم على دعوتكم لزيارة المغرب وأريد استضافتكم وممثلي الاتحاد في إسرائيل”.

وجدير بالذكر، أن المملكة المغربية وإسرائيل، وقعتا بتاريخ 22 ديسمبر الماضي بالعاصمة الرباط، 4 اتفاقيات على هامش استئناف العلاقات بين الجانبين برعاية أمريكية، بعدما أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المنتهية ولايته حديثا، بتاريخ 10 ديسمبر 2020 اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء، تلاها اعلان عودة العلاقات بين المغرب وإسرائيل بشكل رسمي.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة