الـ”(SIACE)” والـ”Bank of Africa” توقعان مذكرة تفاهم لدعم أنشطة التجارة الخارجية

وقع بنك إفريقيا، مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية، والمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمارات وائتمانات التصدير (SIACE)، عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، الاثنين 25 يناير 2021، مذكرة تفاهم لدعم التجارة الخارجية، وكذا الأنشطة والاستثمارات في البلدان الأعضاء في هذه المنظمة متعددة الأطراف.

وأفاد بلاغ، أن الطرفين يوحدان جهودهما من خلال هذه المذكرة “لتكثيف التبادلات وتمويل مشاريع التنمية الاجتماعية والاقتصادية في إفريقيا”، حيث وقع الاتفاقية من جانب مجموعة بنك إفريقيا والبنك المغربي للتجارة الخارجية، إبراهيم بنجلون التويمي العضو المنتدب لمجموعة بنك إفريقيا – البنك المغربي للتجارة الخارجية، ومحمد أغومي نائب العضو المنتدب، والمسؤول عن مجموعة بنك إفريقيا الدولي، والمدير العام لشركة “Siace”، أسامة قيسي.

في ذا الصدد، قال الرئيس التنفيذي لشركة “Siace” أسامة قيسي: “تأتي هذه الشراكة في وقت تعززت فيه العلاقات بين المؤسستين بعد إبرام اتفاقيات مهمة في مختلف دول غرب إفريقيا حيث تمتلك مجموعة بنك إفريقيا- BMCE بصمة قوية”.

وأضاف المتحدث: “المغرب من الدول الأعضاء الرئيسية في هذه المنظمة المتعددة الأطراف،حيث عملت المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات بالاشتراك مع Bank Of Africa-BMCE Group لدعم المعاملات التجارية الاستراتيجية ومشاريع البنية التحتية ، ودعم البلدان الأعضاء للحد من آثار “COVID-19″ على اقتصاداتها”.

وتابع قيسي: “تعزز مذكرة التفاهم هذه بين المؤسستين هذه الشراكة، وتؤكد إرادة المنظمتين لتوسيع مستوى التعاون الذي يستهدف الدول الأعضاء المشتركة “.

من جانبه ، أشار إبراهيم بنجلون التويمي ، العضو المنتدب لمجموعة بنك إفريقيا – البنك المغربي للتجارة الخارجية إلى: “توقيع هذه الشراكة مع “SIACE” يؤكد إستراتيجية مجموعتنا، تحت رعاية رئيسها عثمان بنجلون ، للعب دور متزايد في التسهيلات، والمعاملات التجارية والتمويل المستدام لعملائها، حيث سيتم تعزيز مكانة المجموعة كشركة رائدة في هذا المجال، وقد تم الانتهاء من مشاريع مهمة من خلال هذه الشراكة وستظهر مشاريع أخرى في سياق الابتكار المتبادل “.

واستطرد “من خلال مذكرة التفاهم هذه وبفضل المؤسسات الجديدة لمجموعة “Bank Of Africa-BMCE” في دبي وشنغهاي ، ستتمكن مجموعتنا من الاستفادة من خبرة المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات من أجل تطوير شبكة عملائها في مناطق الخليج”.

وبدوره اختتم محمد أغومي، نائب العضو المنتدب، والمسؤول عن مجموعة بنك إفريقيا الدولي بالقول “دعم أنشطة التجارة الخارجية، ستعزز الاستثمارات المتبادلة”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة