السفير الإسرائيلي غوفرين يصل إلى الرباط

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية، الثلاثاء 26 يناير الجاري، عن وصول السفير الإسرائيلي ديفيد غوفرين، إلى العاصمة المغربية الرباط، ليشغل منصب رئيس البعثة الإسرائيلية في المغرب.

ورحبت الخارجية الإسرائيلية بهذه الخطوة الدبلوماسية بالقول: “إن إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع المغرب وعودة الدبلوماسيين الإسرائيليين إلى الرباط هو يوم احتفالي لدولة إسرائيل ووزارة الخارجية الإسرائيلية”.

وأضاف البلاغ: “سيعمل رئيس مكتب الاتصال، السفير ديفيد جوفرين، مع موظفيه، من أجل التقدم المستمر للعلاقات الثنائية في جميع المجالات، بما في ذلك كل ما يتعلق بالحوار السياسي والسياحة والاقتصاد والعلاقات الثقافية”.

ومن جهته، قال وزير الخارجية الإسرائيلية غابي أشكنازي إن “وصول رؤساء البعثات الإسرائيلية إلى المغرب ودولة الإمارات العربية المتحدة هو الخطوة الأولى والمهمة لفتح سفارات إسرائيلية جديدة في المنطقة في إطار اتفاقات إبراهيم للسلام”.

وقالت الصفحة الرسمية لدولة إسرائيل بالعربية على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”: “لحظة تاريخية.. السفير الإسرائيلي غوفرين يصل إلى الرباط”.

وأضافت الصفحة: “بعد عشرين عامًا من إغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي في المغرب، وصل السفير دافيد غوفرين اليوم إلى الرباط ليشغل منصب القائم بأعمال ممثلية إسرائيل في المغرب، إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع المغرب وعودة الدبلوماسيين الإسرائيليين إلى الرباط هو يوم عيد لدولة إسرائيل”.

وسيعمل رئيس مكتب الاتصال وطاقمه على تعزيز العلاقات في جميع المجالات، بما في ذلك كل ما يتعلق بالحوار السياسي والسياحة والاقتصاد والعلاقات الثقافية.

وجدير بالذكر، أن استئناف الرحلات والاتصالات مع الجانب الإسرائيلي، إضافة إلى تطوير علاقات مبتكرة في المجالين الاقتصادي والتكنولوجي وإعادة فتح مكاتب للاتصال في البلدين، كما كان عليه الشأن سابقا ولسنوات عديدة، إلى غاية 2002، يأتي في اطار تفعيل مضامين بيان الديوان الملكي.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة