الـ”شان”.. الـ”فار” حاضر في مباراة مالي والكونغو

قررت لجنة التحكيم التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR)، ابتداء من مرحلة ربع نهائي منافسات كأس الأمم الافريقية للاعبين المحليين، الـ”شان” المقامة في الكاميرون الى غاية 7 فبراير المقبل.

وستشهد مباراة مالي والكونغو على ملعب أحمدو أهيدجو في ياوندي، السبت 30 يناير الجاري، المباراة الأولى التي ستستخدم فيها تقنية حكم الفيديو المساعد في هذه البطولة

وقال نائب الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم أنطوني بافو الخميس، أثناء زيارته مرافق تقنية الفيديو المساعد، وحكام المباراة، من خلال تصريحات نقلها الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم ال”كاف”: “كان مستوى كرة القدم في هذه المسابقة مرتفعًا للغاية وقد تم استكمال ذلك من خلال الإدارة التحكيمية الجيدة للمباريات”.

وأضاف: “بالطبع هناك مجالات للتحسن ومع إدخال تقنية “VAR” في ربع النهائي ، سيساعد ذلك حكام المباريات على اتخاذ قرارات جيدة، كإدارة نحن هنا لتقديم الدعم، لدينا مدربون مؤهلين تأهيلا عاليا وأشخاص مسؤولين في هذا المجال وهم يقومون بعمل جيد “.

وعلق مدير الـ”كاف” للتحكيم إيدي ماييه قائلاً “لقد كنا محظوظين لأن “CAF” أتاح أحدث التقنيات ومعدات التدريب لحكام المباريات لدينا خلال هذه البطولة، هذا يدل على حقيقة أن الالتزام بجلب هيكل احترافي في إدارة المباريات ليس فقط كلام نظري ولكن أيضًا حقيقة “.

وجدير بالذكر، أصبح الـ”كاف” أول اتحاد قاري يطبق تقنية حكم الفيديو المساعد في مسابقاته بعد عدة تجارب أشرف عليها مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (IFAB) في 2018 ، خلال كأس السوبر “CAF” بين الوداد (المغرب)، وتي بي مازيمبي (الكونغو الديمقراطية) في الدار البيضاء.

بعد التطبيق الناجح ، أصدرت لجنة CAF التنفيذية قرارًا لتطبيق VAR في المسابقات الكبرى. ومنذ ذلك الحين تم تطبيقه في مسابقات مثل كأس الأمم الأفريقية ودوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة