الأولى تحتل ريادة المشهد السمعي البصري في مجال الدارما

تستعد الأولى لبث سلسلتين جديدتين ضمن شبكتها البرامجية، ويتعلق الأمر بتوليفة متميزة من الدراما والكوميديا في السلسة الدرامية “البيوت أسرار” ابتداء من فاتح فبراير، و السلسلة التي تجمع بين الدراما و الكوميديا “الصلا والسلام” ابتداء من 03 فبراير.

و تحتل الأولى ريادة المشهد السمعي البصري في مجال الدارما، بفضل إنتاجات مغربية مختارة بعناية، تركز بالأساس على الابتكار والإبداع على مستوى القصة والحبكة الدرامية و على مستوى الإخراج والكاستينغ.

بالإضافة إلى أن كتابة السيناريو و اختيار المواضيع تتم وفق معايير تحترم الجودة و تتطرق لمواضيع اجتماعية قريبة من المشاهد، مما يجعلها القناة التي يلتف حولها كل أفراد الأسرة المغربية، وتفي بالتزاماتها في مجال الخدمة العمومية.

العمل الدرامي المتميز “البيوت أسرار” الذي ستبث حلقته الأولى ابتداء من فاتح فبراير، ينقلنا إلى مدينة عتيقة حيث الحاج سعيد رجل الأعمال الثري و النفوذ الواسع، يمارس شتى أنواع الاستغلال والمكر تجاه عائلات فقدت ثروتها وممتلكاتها بسبب جشعه، ووجدوا أنفسهم مستسلمين لطغيانه وجبروته، لن يجني الحاج سعيد من هاته التصرفات سوى الأعداء حتما، وأحيانا يكونون ضمن دائرته المقربة جدا، تطور الأحداث سيكشف لنا الكثير من الأسرار التي تنفض عنها غبار الماضي لتظهر مجددا إلى العلن في قالب درامي مليء بالتشويق.

“البيوت أسرار” من إخراج علاء أكعبون وتشخيص محمد خيي ، سعيدة باعدي، ثريا العلوي، سعيد باي، ماريا لالواز وهاجر المصدوقي وآخرين.

من جهة أخرى، سيكون المشاهدون ابتداء من 03 فبراير على موعد مع أول حلقتين من السلسلة الاجتماعية المغربية “الصلا والسلام”، التي تجمع مزيجا متميزا من الدراما والكوميديا، و تعرف مشاركة ألمع نجوم الشاشة المغربية، تدور أحداث المسلسل حول تنظيم الأعراس ومهنة “النكافة” على الخصوص التي تعتبر شخصا مهما في حفلات الزفاف المغربية.

تتعرض بطلة القصة كريمة لخيبة أمل كبيرة في الحب، تسببت في فقدانها أيضا لعملها، تقرر العودة إلى مسقط رأسها أبي الجعد لتسيير مشروع والدتها لتزيين العرائس، وهي المهنة التي كانت تشعرها بالخجل ،لكنها ستحيط نفسها بأصدقائها القدامى الذين سنتعرف على قصصهم، جراحهم وآمالهم وكيف سيحاولون وهم يخوضون غمار هذه التجربة أن يعيدوا اكتشاف أنفسهم ورسم طريقهم، وسيكتشفون عمق مشاعرهم تجاه بعضهم البعض.

السلسلة من إخراج زكية الطاهري وتشخيص فدوى طالب، يوسف جندي، منية المكيمل، يونس لهري، سعد موفق وزينب الناجم وآخرون.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة