الـ”ACAPS” تطلق آلية للتوعية والتحسيس في مجال التربية المالية

أعلنت هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي، الثلاثاء 9 فبراير، عن إطلاق آلية موسعة من الإجراءات ذات الصلة بالتوعية والتحسيس في مجال التربية المالية لفائدة العموم.

وأوضحت الهيئة في بلاغ لها أنه “وعيا منها بأن التربية المالية تعد مكونا أساسيا في الإدماج المالي وحماية المستهلكين، تطلق هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي، ابتداء من شهر فبراير الجاري، آلية موسعة من الإجراءات ذات الصلة بالتوعية والتحسيس لفائدة عموم المواطنين”.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه الآلية تشمل باقة من الوسائط المتنوعة في مجال التربية المالية، تقدم مضمونا تعليميا وتثقيفيا غنيا بالمعلومات، مسجلا أنه يقترح سلسلة من مقاطع الفيديو التي تم إعدادها بتقنية الفيديوهات المتحركة “vidéo motion”، بالإضافة إلى قصص مصورة وبطاقات “نصائح”، وكذا بطاقات “خطوة بخطوة” التي تتيح للمؤمن لهم والمنخرطين والمستفيدين، إمكانية الاطلاع على المراحل الواجب اتباعها في حالة التعرض إلى حادثة أو وقوع خطر ما أو بلوغ فترة عمرية ذات صلة بالتأمين والاحتياط الاجتماعي.

وأضاف المصدر ذاته أن الهيئة تهدف عبر هذا الإجراء، إلى تعزيز توعية وتحسيس الرأي العام، من خلال تيسير الولوج، بالاستعانة بمختلف الوسائط، إلى المعارف والمفاهيم الأساسية ذات الصلة بالقطاعات التي تشرف على مراقبتها.

وأشار إلى أنه سيتم نشر هاته الوسائط المتاحة على الرابط “https://www.acaps.ma/fr/education-financiere” على مدى أشهر، كما ستعمل الهيئة على تفعيل العديد من الإجراءات في السياق ذاته لتعزيز هذه الآلية في غضون سنة 2021.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة