أعلن التجاري وفا بنك الثلاثاء 9 فبراير الجاري، عن إطلاق بوابتين رقميتين جديدتين موجهة لزبنائه ( مقاولات، مؤسسات )، ويتعلق الأمر بـ” attijarientreprises.com “، و ” attijaricib.com “.
وأوضح البنك خلال ندوة صحفية نظمت عن بعد، أن التجاري وفا بنك يسعى من خلال ذلك إلى تحسين تجربة مستخدمي البنك الرقمي من جهة، وتوفير تكامل رقمي غير مسبوق بين الخدمات المالية والخدمات غير المالية المقدمة للمقاولات من جهة أخرى.
وتقدم البوابتان الجديدتان، من خلال نقطة ولوج وحيدة، مجموعة من خدمات المواكبة الحصرية والخدمات الرقمية المتعلقة بالاطلاع على الحسابات وإجراء معاملات محلية ودولية وتتبعها، إلى جانب خدمات أخرى عديدة ومتنوعة.
وتحظى البوابتان “attijaricib.com” و”attijarientreprises.com” بمسارات مرنة وخصائص متعددة ومحتويات تناسب الاحتياجات الراهنة للمقاولات، وذلك من أجل إعادة ابتكار الخدمات البنكية الإلكترونية.
وأشار المدير التنفيذي المكلف بسوق المقاولة للمجموعة البنكية كريم الإدريسي القيطوني بهذه المناسبة إلى أن “التجاري وفا بنك ملتزم باستراتيجية رقمية طموحة لتقديم عرض رقمي لزبنائه، مهما كان حجمهم “، مشيرا إلى أن تفعيل هذه الاستراتيجية بدأ بإطلاق هاتين الواجهتين “.
وفي معرض تقديمه لبوابة “attijarientreprises.com”، أكد القيطوني أنها تشكل “إحدى اللبنات الأساسية لتحول مقاربتنا التجارية في تجاه زبنائنا”، والذي انطلق منذ أزيد من ثلاث سنوات.
وتابع أن بوابة “attijarientreprises.com ” تستجيب للاحتياجات والانتظارات الواضحة التي عبر عنها زبناء البنك، مشيرا إلى أنها تمنح الولوج إلى فئتين من الخدمات، وهما الخدمات غير المالية.
وللتوضيح فإن “البوابة توفر وصولا للمعلومات ذات قيمة مضافة عالية للزبناء وغير الزبناء على حد سواء ، لتتماشى مع مكانتنا كبنك في خدمة ريادة الأعمال وللسماح للشركات بالاستفادة قدر الإمكان من خدماتنا. “المعلومات والوعي والمشورة وأدوات العمل”.
ومن جهته قدم مدير الخدمات البنكية للمجموعة عادل بركات، (attijaricib.com) التي “تتوج بضع سنوات من العمل والتبادل والمناقشات”.
وأضاف “تحتوي هذه البوابة أيضا على عنصرين للمعلومات والمعاملات، الأول يعتمد على منشورات اقتصادية مكثفة ومتطورة إلى حد ما موجهة للزبناء المهتمين بالجوانب الماكرو الاقتصادية للمغرب والبلدان التي يتواجد فيها البنك .”
وعلى صعيد المعاملات، يمكن لزبناء التجاري وفا بنك الولوج لعدة أركان تتمثل في كل من “تدبير النقد” من أجل تتبع الحسابات والقيام بمعاملات فردية أو جماعية، و”العمليات الدولية” لإنجاز معاملات الاستيراد والتصدير والحصول على السويفت، “عمليات السوق” من أجل القيام بعمليات الصرف، و” المستندات البنيكة” لمراجعة وتحميل الإشعارات بالعمليات وبيانات الحسابات وصور الشيكات والكمبيالات، و”الإشعارات البنكية” لبرمجة مشخصة للإشعارات بالعمليات، و”حفظ الأصول” من أجل قيادة للأصول تحت التدبير، و”بايبال” لتحويل أرصدة بايبال على الحساب البنكي.
وضمن عرضه الجديد للبنك الإلكتروني، يضيف التجاري وفا بنك لخدماته المتعلقة بالمعاملات تشكيلة رقمية للخدمات غير المالية وخدمات البحث والتي تناسب كل فئة من الزبناء.
وهكذا، ومن أجل دعم التوجهات العملية والاستراتيجية لشركات الأعمال والمؤسسات الزبونة، تضع بوابة (Attijari CIB) رهن إشارتها إصدارات مالية واقتصادية وتحليلا لتوجهات الأسواق الإفريقية وتوصيات خبراء موجهة للمستثمرين وأصحاب القرار وغيرهم.
وبالنسبة للمقاولات الزبونة، تطمح بوابة (Attijari Entreprises) من خلال أربع أركان رئيسية لمساعدة المسيرين على مد فرقهم دوما بإرشادات، وتوعيتهم من خلال حصص عبر الويب وتحليل الأسواق بواسطة محتويات يقوم بإعدادها خبراء وإيجاد فرص أعمال عبر تزويدهم بقنوات ومنصات لربط علاقات الأعمال وأخيرا التوصل بمعلومات حول الأشكال الجديدة للعمل.
ويفتح هذا الفضاء الخاص بالمواكبة بالمجان في وجه المقاولات غير الزبونة، تجسيدا لإرادة التجاري وفا بنك في تطوير ريادة الأعمال.
ومن خلال attijaricib.com و attijarientreprises.com يعزز التجاري وفا بنك علاقاته البنكية الرقمية مع زبنائه من شركات الأعمال والمؤسسات والمقاولات ويدعوهم لعيش هذه التجربة البنكية المبتكرة والتي تقوم على خدمات بنكية مالية وغير مالية مع افتتاح وشيك لمراكز المقاولات.