15 اتفاقية بالبيضاء لتشغيل 8700 بيضاوي

وعد عبد السلام الصديقي، وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية البيضاويين ب8700 منصب شغل في أفق 2017، بعد توقيع وزارته 15 اتفاقية مع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات وأقاليم وعمالات الجهة ومستثمرين وجمعيات المجتمع المدني.

غير أن هذه الاتفاقيات لم تحمس كثيرا جمعيات أخرى، إذ قال فاعل جمعوي، إنها تهم عقود عمل مؤقتة، يتم بموجبها استغلال خريجي بعض المعاهد لثلاث سنوات، قبل أن يتم صرفهم، خاصة الذين يشغلون منهم في الفنادق والأسواق الممتازة وغيرها من الشركات التي تستنزف قواهم لثلاث سنوات دون أي حقوق.

وكان مقر جهة الدار البيضاء الكبرى احتضن أول أمس الأربعاء، مراسم توقيع اتفاقيات تحت شعار ” إنعاش التشغيل: طموح مشترك بين القطاع العام و الخاص و المجتمع المدني” بحضور الوزيرين عبد السلام الصديقي ولحسن حداد، والوالي خالد سفير، وأناس الدكالي، المدير العام للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات.

لقاء أكد خلال أناس الدكالي على أنها “المرة الأولى على مستوى جهة الدار البيضاء الكبرى التي تقوم فيها الولاية والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بجمع مختلف الفاعلين المؤسساتيين والاقتصاديين والاجتماعيين المعنيين بخلق وإنعاش التشغيل بالجهة.

و تتلخص أهداف الاتفاقيات في خلق 8700 منصب شغل في أفق سنة 2017 و تحسين قابلية تشغيل 7700 مستفيد من التكوين في إطار برنامج تأهيل، بالإضافة إلى تحسيس ومواكبة الشباب حاملي المشاريع”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة