المنتخب الوطني لكرة السلة يخوض محطة المنستير

تنطلق منافسات المحطة الثالثة للإقصائيات المؤهلة لنهائيات “أفرو باسكيط” 2021 ،المقرر إجراؤها في رواندا، الأربعاء في مدينة المنستير (180 كلم جنوب تونس العاصمة) بمشاركة 12 بلدا، من بينها المغرب.

ويتعلق الأمر بالمجموعات الأولى والرابعة والخامسة، هذه الأخيرة التي يلعب ضمنها المنتخب المغربي إلى جانب مصر وأوغندا والرأس الأخضر.

وكان الفريق الوطني احتل عقب المحطة الثانية من الإقصائيات التي أقيمت بمصر، المركز الأخير في مجموعته برصيد ثلاث نقاط خلف منتخبات الرأس الأخضر ( 4 نقاط) وأوغندا (5 نقاط)، فيما تبوأ المنتخب المصري الصدارة برصيد 6 نقاط.

وفي إطار هذه الإقصائيات، من المقرر أن يواجه المنتخب المغربي غدا الخميس منتخب الرأس الأخضر ابتداء من الساعة 11 صباحا (بالتوقيت المحلي)، فيما يواجه منتخب أوغندا نظيره المصري ( 8 مساء).

وتسعى عناصر مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة السلة نوفل الورياشي، إلى تكرار الإنجاز الذي حققته قبل ثلاث سنوات عندما خلقوا المفاجأة قاريا بتحقيق الفوز على منتخبين من العيار الثقيل، ما مكنها من حصد أفضل نتيجة لها في “أفرو باسكيط” على مدى ثلاثة عقود.

وفي أفق بلوغ الهدف، سمح المعسكر الاعدادي الأخير الذي خاضه المنتخب المغربي الشهر الماضي بمركز التكوين التابع للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة بالرباط لزملاء محمد شوعا بصقل مؤهلاتهم والاستعدادات جيدا لهذه المحطة الرياضية.

وركز الطاقم التقني الوطني، خلال هذا التربص الاعدادي، على الجانب الدفاعي الذي افتقده اللاعبون الدوليون المغاربة خلال المرحلة الثانية من التصفيات في مصر.

وقال عميد الفريق محمد شوعا إن “الاستعدادات جرت في ظروف جيدة وجميع عناصر المنتخب الوطني عازمون على تحقيق نتائج إيجلبية، خاصة أنها تدرك مسؤوليتها في تحقيق نتيجة مرضية خلال رحلتها إلى تونس برسم المرحلة الثانية من التصفيات”.

يشار إلى أن المنتخب الوطني سيدشن مشاركته في هذه الاقصائيات القارية بمواجهة منتخب الرأس الأخضر بقاعة محمد المزالي بالمنستير (الساعة 11 بالتوقيت المحلي)، ومواجهة أوغندا في 20 من الشهر الجاري قبل أن يختتم منافسات المجموعة بمنازلة منتخب مصر في المباراة الأخيرة المقرر إجراؤها في 21 فبراير.

وعلى صعيد التنظيم، فإن مدينة المنستير ، بحسب رئيس الاتحاد التونسي لكرة السلة، على أتم الاستعداد لاستضافة هذا الحدث الإفريقي الهام الذي يجرى في ظروف صحية صعبة.

وأكد ،في تصريح صحفي، أن ” الاستعدادات تجري بالتنسيق مع وزارة الصحة التونسية لوضع التدابير الصحية التي يقرها الاتحاد الدولي لكرة السلة (فيبا) “.

وأضاف أن “المنظمين يسعون إلى عدم تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا في صفوف الرياضيين والمسؤولين والجمهور المسموح له بمتابعة المباريات “، موضحا أنه “طبقا للشروط المفروضة من قبل الاتحاد الدولي لكرة السلة والتدابير التي تفرضها السلطات الصحية، فإنه سيتم السماح لحوالي 300 شخص بمتابعة المباريات ما بين الرياضيين والمنظمين وممثلي السلطات الإقليمية والمحلية والبلدية ووسائل الإعلام”.

يذكر أن العاصمة الكاميرونية ياوندي ستحتضن التصفيات المؤهلة للمجموعتين الثانية والثالثة في الفترة ما بين 19 و21 فبراير الجاري.

وستتأهل الفرق الثلاثة الأولى من كل مجموعة بعد التصفيات بشكل تلقائي إلى نهائيات ” أفرو باسكيط 2021″ التي ستقام في رواندا.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة