عمال شركة “سامير” يصعدون لهجتهم ويعتزمون تنظيم وقفة احتجاجية

أعلن المكتب النقابي الموحد للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بشركة سامير، الإثنين 22 فبراير الجاري، أنه يعتزم تنظيم وقفة احتجاجية أمام المدخل الرئيسي للشركة، يوم الخميس 25 من نفس الشهر، وذلك تنديدا لما أسموه بــ”الوضعية المزرية للعمال الذين يعانون من المصير المجهول ومن التراجع الكبير في مكاسبهم المادية والاجتماعية”.

وقال المكتب النقابي في إعلان له، توصل موقع “إحاطة.ما” بنسخة منه، إن هذه الوقفة جاءت للاحتجاج على الموقف السلبي للحكومة المغربية في ملف شركة سامير المتوقفة عن الإنتاج منذ غشت 2015، وعلى الوضعية المزرية للعمال الذين يعانون من المصير المجهول ومن التراجع الكبير في مكاسبهم المادية والاجتماعية.

وطالب المكتب النقابي في إعلانه، بالعودة الطبيعية لتكرير وتخزين البترول بمصفاة المحمدية وحمايتها من الانقراض والتفكيك والمحافظة على الشغل وعلى الحقوق المكتسبة للعمال المباشرين وغير المباشرين وصيانة الفوائد المتعددة لصناعة تكرير البترول لفائدة الاقتصاد الوطني والتنمية المحلية لمدينة المحمدية.

ودعا المكتب النقابي الموحد للكونفدرالية الديمقراطية للشغل في إعلانه إلى المشاركة في الوقفة الاحتجاجية المقرر تنظيمها يوم الخميس أمام المدخل الرئيسي للشركة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة