“اتصالات المغرب” توضح سبب ضعف “صبيب الأنترنت”

أوضحت شركة الاتصالات الشاملة في المغرب، والرائدة في قطاع الهاتف الثابت والنقال والأنترنت، “اتصالات المغرب”، أنه في إطار الصيانة الدورية للبنية التحتية للشبكة، تم القطع الإرادي للكابل البحري “Atlas Offshore”، الذي يربط أصيلة بمرسيليا، الجمعة 19 فبراير الجاري، على أن تتم إعادة تشغيله الخميس 25 من نفس الشهر، مؤكدة أنها لاحظت بعض الاضطرابات المتقطعة في جودة الخدمة، خاصة الضعف الحاصل في صبيب الأنترنيت، مما أدى الى إبطاء التصفح على مواقع التواصل الاجتماعي “Facebook” و”Instagram” و”WhatsApp”.

وأكدت شركة “اتصالات المغرب” في بلاغ توصل موقع “احاطة.ما” بنسخة منه، أن هذه العملية، تهدف إلى استباق المشاكل المؤثرة في جودة الخدمة و إلى تحسين مستوى الأداء.

وكشفت رائدة مجال الاتصالات في المغرب وافريقيا، أنه على إثر هذه العملية، تم تحويل التدفق الدولي من الكابل المذكور إلى كابل “Loukkos” البحري الذي يربط أصيلة بإشبيلية.

وأضافت “اتصالات المغرب” في بلاغها، أنها قامت بإصلاح الوضع الاثنين 22 فبراير الجاري، أي قبل أجل إعادة تشغيل الكابل البحري “Atlas Offshore”، حيث قدمت اعتذارها عن الإزعاج الذي تسبب فيه هذا العطل.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة