كان موريتانيا.. المغرب وتونس “ديربي” شمال افريقيا المثير

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، الجمعة 26 فبراير الجاري، الى “ديربي” شمال إفريقيا، في المباراة التي ستجمع المنتخب المغربي، أمام المنتخب التونسي، لحساب دور ربع نهائي بطولة “توتال” كأس الأمم الأفريقية تحت 20 سنة المقامة بدولة موريتانيا.

وشهد دور المجموعات، تقديم “أشبال الأطلس” مستوى ممتاز، حيث تصدر أبناء الناخب الوطني زكرياء عبوب، المجموعة الثالثة بسبع نقاط، بفوزه على تنزانيا وجامبيا وتعادله مع غانا، بينما حقق المنتخب التونسي، المركز الثالث، بحصدها أربع نقاط من خلال الفوز على ناميبيا والتعادل مع بوركينا فاسو، قبل الخسارة أمام جمهورية إفريقيا الوسطى في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية.

من جهة أخرى، ستنطلق بطولة “توتال” كأس الأمم الأفريقية تحت 20 سنة، الخميس 25 فبراير الجاري، بمباراة الكاميرون، ضد غانا، في المباراة التي سيحتضنها الملعب الأولمبي بالعاصمة الموريتانية نواكشوط.

الكاميرون متصدر المجموعة الأولى، بالعلامة الكاملة، والمرشح فوق العادة لاجتياز غانا التي قدمت إشارات قوية في مباراتها الأولى أمام منتخب تنزانيا، بعدما فازت بأربعة أهداف نظيفة، لكن سرعان ما تلاشت هذه القوة عندما واجهوا المنتخب المغربي الذي كان بين قوسين أو أدنى من الخروج منتصرا في تلك المباراة، حيث ضمنت مكانًا في دور الثمانية كواحدة من أفضل فريقين في المركز الثالث بعد خسارتها أمام جامبيا في المباراة الأخيرة من دور المجموعات.

في مباراة أخرى، تواجه بوركينا فاسو، أوغندا، الخميس 25 فبراير الجاري، على ملعب شيخة ولد بويدية بنواكشط، حيث تصدر منتخب بوركينا فاسو المجموعة الثالثة، بسبع نقاط بعد فوزين وتعادل، بينما حققت أوغندا الوافد الجديد المركز الثاني في المجموعة الأولى بعد فوزين على موزمبيق، والمضيفة موريتانيا وخسارة أمام الكاميرون.

وتختتم مباريات ربع النهائي بمباراة جمهورية إفريقيا الوسطى، ضد غامبيا، في المباراة التي سيحتضنها الملعب الأولمبي بنواكشط، الجمعة 26 فبراير الجاري، حيث نجحت كل من جمهورية إفريقيا الوسطى وجامبيا في الفوز، والتأهل في اليوم الأخير من دور المجموعات، حيث فاجأت جمهورية إفريقيا الوسطى تونس في مباراتها الأخيرة لتنتقل إلى المركز الثاني بينما فازت جامبيا أيضًا في اليوم الأخير على غانا 2-1 لتبلغ ربع النهائي.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة