“الكيف” يخرج بنكيران للتلويح بالانسحاب

لوح عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، والأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، الاثنين فاتح مارس الجاري، بقرار الانسحاب من عضوية الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، في حالة وافق حزب “المصباح” على مشروع تقنين نبتة القنب الهندي “الكيف”، بغرض الاستعمالات المشروعة.

ونشر موقع “كود” التزاما مكتوبا لعبد الاله بنكيران قال فيه: ” أنا الموقع اسفله عبد الاله بنكيران بصفتي عضوا في المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، أعلن أنه في حالة ما إذا ما وافقت الأمانة العامة للحزب على تبني القانون المتعلق بالقنب الهندي “الكيف” المعروض على الحكومة فإنني أجمد عضوتي في الحزب المذكور”.

وأضاف بنكيران، في التزامه الكتابي: “وفي حالة إذا ما صادق ممثلو الحزب في البرلمان على القانون المذكور فسأنسحب من هذا الحزب نهائيا”.

ويعيش حزب العدالة والتنمية في هذه الأيام على صفيح ساخن، حيث أقدم مصطفى الرميد على تقديم استقالته من عضوية الحكومة، قبل أن يتراجع عنها بعد اتصال هاتفي من الملك محمد السادس، فضلا عن تقديم رئيس المجلس الوطني لحزب “المصباح” ادريس الأزمي لاستقالته من الحزب، ناهيك على تهديد بنكيران بالانسحاب من الحزب إذا ما صادق ممثلو الحزب في البرلمان على تقنين “الكيف”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة