الـ”طاس” يستنكر “تغريدات” وادو المغرضة

استنكر نادي التحاد الرياضي لكرة القدم، بجميع مكوناته، “التغريدات” المتتالية للاعب الدولي السابق، عبد السالم وادو، على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، موضحا أن هذه “التغريدات” تسيء إليه، قبل أن تسيء لشخصيات مغربية، والوطن عموما.

واستغرب نادي الاتحاد البيضاوي بشدة، أمام تمادي وادو في الإساءة للوطن، مشددا ادانته لهذا السلوك، الذي بدر من مدرب من المفروض أن يتحلى بروح الأخلاق والروح الوطنية، بدل تسخير وسائط التواصل الاجتماعي، لخدمة أجندات أجنبية، ضد مصالح الوطن، الذي قدم له الكثير، وحمل قميصه، وساهم في الرفع من مستواه الرياضي، حتى أصبح مطلوبا من طرف
أندية، وقع لها ولعب ضمن صفوفها.
وأكد نادي الـ”طاس” في بيانه للرأي العام، توصل موقع “احاطة.ما” بنسخة منه: ” نشجب وندين “تغريدات” وادو المجانبة للصواب، والتي لا تمت بصلة للقيم والأخلاق الوطنية، التي من المفروض أن يتحلى بها كل عنصر حمل قميص المنتخب الوطني، ونعلن، في الوقت نفسه، مساندة ودعم كل مكونات نادي الاتحاد البيضاوي الا مشروط، لترشيح فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية، في انتخابات عضوية مجلس الفيفا، ليس فقط لأنه مغربي ورئيسا للجامعة، بل لأنه فعلا الرجل المناسب لهذه المهمة بشهادة وإجماع جميع مكونات كرة القدم الافريقية والدولية”.

وأضاف الـ”طاس” : “في أفق الانتخابات المقررة في 12 مارس الجاري بالرباط، لانتخاب ممثل القارة السمراء في مجلس الفيفا، نناشد كل مكونات كرة القدم الوطنية والرياضة عموما، بالتضامن والوقوف خلف ترشيح رئيس الجامعة الملكية المغربية، الذي لا يمثل المغرب فقط، بل القارة السمراء برمتها، لما قدمه من خدمات جليلة لكرة القدم الإفريقية، ما جعل عددا من المنابر اإلعالمية والإفريقية، ومن مختلف دول القارة، وبشبه إجماع، في مقالات صدرت لها، أخيرا، على كون ترشح فوزي لقجع، لعضوية مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، مثاليا للقارة السمراء”.

ويشار إلى أن الدولي المغربي السابق، عبد السلام وادو، اصطف بجانب خير الدين زطشي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، في سباق الحصول على مقعد في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والذي ينافس فيه كل من فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والمصري هاني أبو ريدة.

وقال عبد السلام وادو، من خلال تغريدة نشرها على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “الرجل المناسب في المكان المناسب.. رجل قادر على تطوير كرة القدم الإفريقية من خلال نزاهته وصدقه وتواضعه وقيم عمله، وقبل كل شيء معرفته بخبايا الكرة الإفريقية.. دعمي الثابت للسيد زطشي”.

https://twitter.com/AbdesOuaddou/status/1367948550907297794

وواضح أن عبد السلام وادو، باصطفافه إلى جانب زطشي ضد لقجع، جاء لأنه لم ينسى طلبه من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، التدخل للتوسط بينه وبين إدارة الفريق الوجدي، ابان اشرافه على تدريبه، حيث أوضح أن محاولة الوساطة هذه باءت بالفشل، معتبرا أن الحلول التي قدمتها جامعة الكرة، تصب جميعها في مصلحة إدارة الفريق الوجدي آنذاك.

ومن جهة أخرى، بات الطريق معبدا، أمام  الجنوب إفريقي بتريس موتسيبي، مالك ورئيس نادي ماميلودي صن داونز، لتولي رئاسة الكونفدرالية الإفريقية الـ”كاف”، خلفا للملغاشي أحمد أحمد، والتي ستجرى، أيضا، في المغرب، بعد انسحاب منافسيه من السباق نحو كرسي الرئاسة، الموريتاني أحمد ولد يحيى والإيفواري جاك أنوما والسنغالي أوغستين سنغور.

وجدير بالذكر، أن موعد انعقاد أشغال الجمعية العمومية للـ”كاف”، سيقام  في الـ12 من شهر مارس الجاري، بالرباط، وهو الموعد الذي سينتخب فيه، أيضا، ممثلا إفريقيا الاتحاد الدولي.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة