التنسيق الثلاثي للإدارة التربوية يواصل معركة “اللا عودة”

واصل التنسيق الثلاثي للإدارة التربوية بإقليم برشيد، معركته النضالية بشعار: “اللا عودة الى غاية تحقيق المطالب” الثلاثاء 9 مارس الجاري، والذي يضم المكاتب المحلية لكل من الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب والجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب، والجمعية الوطنية للحراس العامين والنظار ورؤساء الاشغال ومديري الدراسة، اعتصاما أمام مقر المديرية الإقليمية بمدينة برشيد.

ويواصل التنسيق الإداري الثلاثي، خوض اعتصاماته الوطنية على مستوى المديريات الإقليمية، بحيث من المقرر أن يخوض اعتصاما وطنيا على مستوى الأكاديميات، الخميس 25 من الشهر الجاري، مع مقاطعة كل العمليات الإدارية والتربوية، وعدم الاتصال والتواصل مع المديريات الإقليمية والأكاديمية.

ويأتي هذا التصعيد، من قبل التنسيق الثلاثي حسب مصادر “احاطة.ما” لصيانة الكرامة وتحصينا للمكتسبات، واحتجاجا على ما يعرفه ملف الإدارة التربوية من لبس وغموض كبيرين، جراء تملص الوزارة الوصية من وعودها والتزاماتها، والقاضي بإخراج المرسومين المتوافق حولهما، وتنزيلهما على أرض الواقع.

وأكد التنسيق الثلاثي من خلال وقفته الاحتجاجية أمام مقر المديرية الإقليمية بمدينة برشيد، الثلاثاء، أنه بصدد تنزيل برنامج نضالي على المستوى الوطني للمطالبة بتحقيق ملف مطلبي متعلق بتحديث اطار خاص بالإدارة التربوية، يتضمن المهام والمسؤوليات بشكل دقيق، يحترم حقوقنا، وشروط العمل بكرامة، تحت سقف الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي والثانوي.

وأضاف التنسيق، أن هذه المطالب ظلت تراوح مكانها منذ ما يزيد عن عقد من الزمن دون نتيجة، وهو ما دفع التنسيق الثلاثي، المكون من المكاتب المحلية لكل من الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب والجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب، والجمعية الوطنية للحراس العامين والنظار ورؤساء الاشغال ومديري الدراسة، لتنزيل البرنامج النضالي الوطني، الذي انطلق في الثاني من مارس الجاري، والمتواصل الى الخميس 25 من نفس الشهر.

وتابع التنسيق: “نحن اليوم حاضرون، وعلى الجمر قابضون، وبمعسكر الكرامة مرابطون”.

ودعا التنسيق الثلاثي كافة أطر الإدارة التربوية للصمود والالتحام، الى غاية تحقيق المبتغى وفاء لشاعر المرحلة “اللا عودة الى غاية تحقيق المطالب”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة