صحافيو “أخبار اليوم” يتخذون قرارا هاما بخوصوص مواصلة عمل الجريدة (فيديو)

أعلن صحافيو وتقنيو جريدة “أخبار اليوم”، الاثنين 15 مارس الجاري، أنهم سيستمرون في إصدار جريدتهم، رغم القرار الذي أصدرته إدارة المؤسسة الذي قضى بإغلاقها بشكل مفاجئ.

وقال العاملون بجريدة “أخبار اليوم” في إخبار لهم، توصلت جريدة “إحاطة.ما” الإليكترونية بنسخة منه، إن البيان الصادر يوم السبت والمنسوب لملاك المؤسسة “باطل” وغير صحيح”، كونه صدر بصفة غير قانونية عن شخص لا تربطه أي صلة بالمؤسسة الناشرة لصحيفة أخبار اليوم، وأن مديرة المؤسسة والمالكة لأغلب الاسهم أسماء بوعشرين لم يصدر عنها إلى حدود الساعة أي توضيح أو إخبار أو إخطار للصحافين والعاملين في ميديا21 وبصفة قانونية عبر المحامي الخاص بالشركة المذكورة.

وعبر صحافيو وتقنيو الجريدة عن أسفهم الشديد لما يحدث داخل المؤسسة المذكور والذي يضرب في عمق القوانين الجاري بها العمل والمؤطرة لهذه المهنة.

وجدد العاملون بجريدة أخبار اليوم تبرأهم من البيان الذي أسموه بــ”المغلوط”، والذي نشر أيضا على صفحة فايسبوكية منسوبة لمؤسس الجريدة “توفيق بوعشرين” الذي لا تربطه أي صلة قانونية بالمؤسسة، حسب ما ورد في نص الإخبار.

وختم العاملون بالجريدة إخبارهم، أنهم سيواصلون العمل بشكل عادي، وأن الجريدة ستصدر وسيستمر الوصال مع قرائها، بالموازاة مع خوض المكتب النقابي معركته المشروعة وسلكه كل المساطر القانونية التي تضمن للعاملين حقوقهم وأجورهم وتعويضاتهم عن مجمل سنوات العمل.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة