حمامات الدار البيضاء تستعد لاستقبال زبنائها من جديد

بعد شهور من الإغلاق بسبب الاحترازات الصحية، التي فرضتها جائحة فيروس كورونا، بدأت السلطات المحلية بمدينة الدار البيضاء، الأربعاء 17 مارس الجاري، تتواصل مع أرباب الحمامات، من أجل الاستعداد، لإعادة فتح أبوابها في وجه العموم.

وقال ربيع أوعشى، رئيس الجامعة الوطنية لجمعيات أرباب ومستغلي الحمامات التقليدية والرشاشات بالمغرب، في اتصال هاتفي مع “احاطة.ما”: “أثمرت لغة الحوار، واللقاءات المتكررة، التي قادتها الجامعة مع السلطات والمسؤولين، والتي كان آخرها مع وزيرة السياحة والصناعة التقليدية، نادية فتاح علوي، التي قدمت لنا وعدا بالتشاور مع وزارتي الداخلية والصحة، من أجل إيجاد حل للمشكل”.

وأضاف: “الآن تبينا لنا أن الوعد الذي قطعته لنا الوزيرة ذا مصداقية، كما أن لغة الحوار بالتي هي أحسن تبقى أنجع الطرق لإيجاد الحلول، حيث توصلنا إلى حلول مع السلطات في جهة الرباط سلا القنيطرة ثم في طنجة وفاس، والآن يأتي الدور على الدار البيضاء”.

في نفس الموضوع، قال مصدر من الاتحاد العام للمقاولات والمهن، إنه ليس هناك، لحد الساعة، أي قرار رسمي من السلطات، قبل أن يستدرك أن هناك مبادرات لإعادة استئناف الحمامات عملها، وذلك بنسبة 90 في المائة، ما يؤشر ‘لى إعادة فتح الحمامات من جديد، غدا الخميس أو على أبعد تقدير الاثنين.

وتأتي هذه التطورات الإيجابية، في ظل زعم أرباب الحمامات والرشاشات العمومية بالبيضاء، المنضوون تحت لواء الاتحاد العام للمقاولات والمهن، بخوض احتجاجات متواصلة، والتي كانت مقررة الأربعاء 17 مارس الجاري، أمام مقر ولاية جهة البيضاء، من أجل إعادة فتح الحمامات، إسوة بمجموعة من الجهات والأقاليم المجاورة، خاصة أنه لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا في الحمامات على المستوى الوطني.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة