سايس: أرضية الملعب والرياح عقدت مهمتنا

قال عميد المنتخب الوطني، غانم سايس، أن أرضية الملعب و الرياح عقدت مهمة العناصر الوطنية، موضحا في الآن نفسه، “خلقنا بعض الفرص السانحة للتسجيل، لكن لم نتمكن من إستغلالها”.

وأضاف غانم سايس من خلال تصريح صحفي، عقب المباراة: ” علينا تحسين مستوانا للظهور بشكل جيد في نهائيات الكان وتصفيات كأس العالم”.

وأتم: “ينتظرنا عمل كبير “.

ومن جهته، وجه الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، رسالة الى بعض لاعبي المنتخب الوطني، مطالبا إياهم بتقديم قتالية أكثر عندما يلعبون للمنتخب الوطني.

وقال المدرب البوسني وحيد خاليلوزيتش، في الندوة الصحفية عقب المباراة: ” كنا نعلم مسبقا، أننا حجزنا بطاقة العبور الى نهائيات الكاميرون، وبالرغم من ذلك كانت لدينا رغبة حقيقية في تحقيق الفوز”.

وأضاف: ” لست راض عن الآداء الجماعي للاعبين، الفريق الخصم خلقنا متاعب كثيرة، لم نتمكن من التحكم في الكرة بسبب أرضية الملعب”.

وحسم التعادل السلبي المباراة التي جمعت بين المنتخب المغربي، ومستضيفه المنتخب الموريتاني، الجمعة 26 مارس الجاري، لحساب الجولة الخامسة، من منافسات المجموعة الخامسة، من تصفيات كأس أمم إفريقيا الكاميرون.

ولم ترقى المباراة، التي استضاف أطوارها، ملعب الشيخة بيضية بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، الى المستوى المنتظر لاسيما من جانب المنتخب المغربي، حيث طبعت الرتابة، جميع تفاصيل المباراة على امتداد ساعة ونصف من اللعب.

وفي مباراة أخرى، منح التعادل الإيجابي، بهدفين لمثلهما في المباراة التي جمعت بين منتخب بوروندي، ومنتخب افريقيا الوسطى، لحساب الجولة الخامسة، من منافسات المجموعة الخامسة، بطاقة التأهل لـ”أسود الأطلس”، الجمعة 26 مارس، رسميًا إلى نهائيات بطولة أمم إفريقيا بالكاميرون، قبل اجراء مباراة موريتانيا.

وشهدت المباراة، التي استضاف أطوارها ملعب “برنس لوي رواجاسور ستاديوم” بمدينة بوجومبورا البوروندية، تعادلا إيجابيا بين المنتخبين، حيث كان منتخب افريقيا السباق للتسجيل في الدقيقة 40، والدقيقة 53 بواسطة اللاعب لويس مافوتا، قبل أن يتدارك النتيجة المنتخب البورورندي في الدقيقة 59 بواسطة اللاعب سعيدي نتيبازونكيزا، قبل أن يدرك هدف التعادل بواسطة اللاعب كريستوف ندواروغيرا في الدقة 80.

وبعد هذا التعادل، رفع المنتخب المغربي، الذي تأهل قبل خوض مباراة موريتانيا، رصيده من النقاط الى النقطة 11 في المركز الأول، متبوعا بالمنتخب الموريتاني صاحب المركز الثاني برصيد 6 نقاط، فيما حل المنتخب البوروندي في المركز الثالث برصيد 5 نقاط، بينما حل منتخب افريقيا الوسطى في المركز الأخير، برصيد 4 نقاط.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة