السينما والتسامح شعار الدورة 12 للمهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء بزاكورة

تنظم جمعية زاكورة للفيلم عبر الصحراء، من17 إلى 20 دجنبر 2015، الدورة الثانية عشر للمهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء تحت شعار “السينما والتسامح”.

وسيشهد المهرجان في دورته الثانية عشر، مشاركة عدة دول بالإضافة إلى المغرب، من خلال أفلام مبرمجة في إطار المسابقة الرسمية أو البانوراما، من بينها تونس، ومصر، والصين، وإيران، والسينغال، والجزائر والبنكلاديش، وفرنسا، والأردن، والبحرين، وكندا، وهولندا والعراق.

وستتميز هذه الدورة ببرمجة مسابقة رسمية للأفلام الطويلة للمرة الثالثة، إلى جانب تنظيم مباراة في السيناريو، حول موضوع الصحراء والتيمات ذات الصلة بالماء، والترحال، ونمط حياة الواحات، العادات والتقاليد، والقصبات، وكذا التحولات المناخية التي تشكل موضوعا حيويا في اهتمامات المجتمع المدني للجهة.

وسيكون لعشاق السينما أيضا موعدا مع دورة للأفلام الموضوعاتية حول “السينما و التسامح”، تتوج بندوة حول الموضوع نفسه، ينشطها متخصصين من المغرب والخارج. كما سينشط السيناريست محمد عريوس ماستر كلاس حول “كتابة السيناريو”، فيما سيقوم سليمان الوادي بتكوين فريق من شباب المنطقة في مجال الروبرتاج السمعي البصري.

ويتطلع مهرجان الفيلم عبر الصحراء إلى تكريس الفرجة السينمائية كشكل ترفيهي وممارسة ثقافية، ودعم الإبداع الفني والتقني وخلق فضاء للتبادل يلتئم فيه مختلف المتدخلين في القطاع.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة