جميلة الهوني تعود للسينما بفيلم ”أيدي ناعمة”

تسعد شركة الإنتاج المغربية ” Uranus Prod ” لطرح أولى أعمالها السينمائية الروائية، من خلال عمل يجمع لأول مرة ” جميلة الهوني “، بالمخرج ” فيصل لحليمي “.

وتدور أحداث الشريط الروائي القصير ” أيدي ناعمة” داخل شقة سكنية في اطار اجتماعي، حول علاقة تجمع أمرة في الأربعينات من عمرها مع شاب في مقبل العمر.

وأضاف المصدر، الفيلم يسلط الضوء على العلاقات المتشابكة المسكوت عنها ، ” ايدي ناعمة ” يحكي عن شخصيتين مختلفتين عمريا و فكريا، احداهما تبحث عن الحرية والتحرر من القيود، والثانية ترى في معاملتها نوع من الحرص والحماية التي تذهب الى حد التعلق والحب، ” المرأة” باحثة عن الحب والشغف والتضحية، ” الشاب ” ذو شخصية استغلالية مادية، غير قادر على مجابهة الحياة.

يجمع الشريط الروائي القصير ” أيدي ناعمة” الممثلة المغربية جميلة الهوني في دور البطولة ، وممثل الشاب ” حمزة المسياح “، سيناريو و حوار ” لمياء الخلوفي “، وإخراج ” فيصل لحليمي” ، وإنتاج اورانيس برود.

وفي هذا الموضوع، قالت الممثلة جميلة الهوني: “فيلم ” يدي ناعمة ”، يعتبر بمثابة عودة لي الى عالم الأفلام القصيرة، والفيلم السينمائي الثاني الذي يؤرخ لرجوعي للشاشة الذهبية بشكل عام، بعد ان تركت السينما على حساب التلفزيون، “ايدي ناعمة” هو فيلم روائي قصير من انتاج شركة ” URANUS PROD”، اخراج فيصل لحلمي، سيناريو و حوار لمياء الخلوفي”.

وأضافت الهوني: “اختياري للعودة الى الأفلام القصيرة لم يأتي من فراغ، وانما كان عن قناعة تامة بأن الممثل في حاجة دائما الى العودة للسينما، سواء من خلال الشريط الروائي الطويل أو القصير لان لكل منهما جمهوره و محبيه، اعجبتني فكرة العمل و الرسائل التي يناقشنا فيلم “ايدي ناعمة”، بالرغم من أن مثل هذه المواضيع ظلت تناقش في مجتمعاتنا داخل دائرة المحظور والمسكوت عنها”.

وتابعت الممثلة جميلة الهوني: “”أيدي ناعمة ” فيلم ذو قصة إنسانية اجتماعية تفتح الستار عن حياة شخصين، رجل وامرأة داخل بمنزل واحد، حياة يلفها الكثير من الغموض والتناقض لكنه في نفس الان مرآة لبعضهما البعض”.

وواصلت الهوني: “أكيد سيكون الجمهور المغربي، مع موعد لرؤية جميلة الهوني، في دور مختلف عند عرض الفيلم بالمهرجانات المغربية، والقنوات التلفزية المغربية، أتمنى طبعا ان يعجبكم الدور وتصلكم الفكرة التي حاولنا طرحها والرسالة الموجة من خلال هذا العمل السينمائي”.

وختمت المتحدثة: “الفيلم هو أول تجربة لي مع شركة الإنتاج ” URANUS PROD” والمخرج الشاب ابن طنجة فيصل لحليمي، شاب مبدع له رؤية اخراجية متميزة، ولمسة خاصة، سعدت جدا بخوض هذه التجربة معه، هناك أعمال أخرى مع نفس الشركة وأيضا انتظروني في “سيتكوم” رمضان كلنا مغاربة”.

جدير بالذكر أن ” Uranus Prod ” ” هي شركة انتاج مغربية، تعمل على ضخ رؤى سينمائية جديد مشتغلة مع كل الكفاءات السينمائية المغربية من طواقم تقنية وفنية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة