مراكش.. نقابيو الصحة بـCHU يتابعون بقلق شديد سلوكيات مسؤولة بآسفي

تابع المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحة العمومية بجهة مراكش – آسفي (فدش) بقلق شديد ما تعيشه أوضاع قطاع الصحة بآسفي من توتر جراء السلوك الذي أسموه بــ”اللامسؤول” لرئيسة شبكة المؤسسات الصحية.

وقالت النقابة في بيان لها، توصلت جريدة “إحاطة.ما” الإليكترونية، إن ما اقترفته الرئيسة المذكورة من خروقات، والتي وقفت عليها لجنة تحقيق موفدة من المديرية الجهوية للصحة بمراكش، هو تحريفها لوقائع محضر رسمي مرفوق بلائحة مذيلة بتوقيعات استغلتها رئيسة شبكة المؤسسات الصحية بآسفي لتطعن في طلبات عروض تتعلق بخدمات النظافة والحراسة.

وأضافت النقابة في بيانها، وبعد أن تابع المكتب الجهوي ما قامت به لجنة التحقيق الجهوية التي استمعت إلى الموقعين على لائحة الحضور، والذين أكدوا لها بأن توقيعاتهم تتعلق بمحضر اجتماع مع رئيسة شبكة المؤسسات الصحية حول قضايا تتعلق بالتدبير اليومي للمهام المنوطة بهم، ونفى الموقعون على المحضر نفيا قاطعا طعنهم في طلبات العروض، بل استنكروا توظيفهم في تصفية حسابات لا علم لهم بها.

وثمن المكتب النقابي في بيانه، عملية التحقيق التي قادتها اللجنة الجهوية والتي أحالت تقريرها على وزير الصحة نهاية شهر مارس الماضي.

وطالب المكتب في ذات البيان، من وزارة الصحة تفعيل مساطر المحاسبة المعمول بها داخل قطاع الصحة تفنيدا لادعاءات “الحماية من الفوق التي يقودها مسؤول بالوزارة ” لرئيسة شبكة المؤسسات الصحية، حسب ما ورد في نص البيان.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة