بعد انسحاب أندية كبيرة.. السوبر الأوروبي يدخل النفق المسدود

أعلن نادي مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، الثلاثاء أنه اتخذ إجراءات رسمية للانسحاب من المجموعة المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي لكرة القدم “.

وكشفت وسائل إعلام محلية، أن نادي تشيلسي، هو الآخر شرع في اتخاذ الإجراءات القانونية للانسحاب من دوري السوبر الأوروبي (سوبرليغ)، حيث أنهما من الأندية المؤسسة للبطولة الجديدة إلى جانب 10 أندية أخرى.

وبانسحاب الناديين، يدخل السوبر الأوروبي النفق المسدود، حيث تستمر فقط أندية من البريمييرليغ في البطولة وهي: مانشستر يونايتد وليفربول وتوتنهام هوتسبر وأرسنال.

ورفضت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز في وقت سابق من يوم الثلاثاء “بالإجماع وبشدة” خطط دوري السوبر الأوروبي، وتعتزم اتخاذ موقف ضد الأندية الإنكليزية الستة المشاركة في البطولة الجديدة.

من جهته، دعا رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الأندية إلى الانسحاب من دوري السوبر الأوروبي. وكتب جونسون على تويتر: “أتمنى أن تحذو الأندية الأخرى المشاركة في دوري السوبر الأوروبي حذوهما”.

وأعلنت أندية أرسنال وتشيلسي وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير يوم الأحد الماضي إطلاق مسابقة تقام مبارياتها في منتصف الأسبوع وتكون منافسة لدوري الأبطال وهي خطوة أثارت انتقادات واسعة النطاق.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة