لقجع يدعو العصب الجهوية إلى ضرورة الاهتمام بالتكوين والتكوين المستمر

دعا فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الثلاثاء 20 أبريل 2021، المسؤولين عن العصب الجهوية إلى ضرورة الاهتمام بالتكوين والتكوين المستمر للرفع من المستوى على المستوى المحلي، مؤكدا أن تشييد مراكز التكوين الجهوية سيساعد على تطوير اللعبة، وذلك غداة اجتماعه مع رؤساء العصب الجهوية بمركب محمد السادس لكرة القدم.

وأبرز فوزي بقجع، في هذا الإطار أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ستوقع شراكة مع احدى المؤسسات الوطنية لبناء مقرات موحدة للعصب الجهوية مع تكفل العصبة بتوفير العقار، موضحا أنه سيتم العمل على انشاء مركز تكوين جهوي، لكل عصبة على غرار مراكز السعيدية وبني ملال والعيون.

وفيما يخص تطوير مسابقات العصب الجهوية، وكذا من أجل المنافسة أكثر، والتقنيب عن المواهب، أكد المجتمعون على ضرورة برمجة المباريات والمسابقات بين العصب الجهوية للفئات الصغرى مع تخصيص حوافز لها.

أما فيما يخص المجال الاداري والمالي، وفي إطار الحكامة الجيدة، وتعزيز العصب الجهوية بموارد بشرية مكونة تكوينا علميا في المجال الإداري والمالي، تم الاتفاق على اجراء مباراة لاختيار الكاتب العام والمسؤول المالي لكل عصبة مع الاخذ بعين الاعتبار الانتماء الجهوي.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة