بن شماش يبرز في لقاء مع آن براسور مسلسل الإصلاحات التي شهدها المغرب

أجرى رئيس مجلس المستشارين، حكيم بن شماش، مباحثات مع آن براسور (Anne Brasseur)، رئيسة الجمعية البرلمانية لمجلس أوربا، أمس الثلاثاء 8 دجنبر 2015 بمقر المجلس.
وأشا بن شماش، في بداية هذا اللقاء، بأهمية علاقات الشراكة التي تربط مجلس المستشارين بـالجمعية البرلمانية لمجلس أوربا، والتى يحظى لديها البرلمان المغربي بصفة “شريك من أجل الديمقراطية”.
وأبرز رئيس مجلس المستشارين مسلسل الإصلاحات السياسية والدستورية والاقتصادية والاجتماعية.. التي عرفتها المملكة المغربية بقيادة الملك محمد السادس، والتي مكنتها من بناء نموذج تنموي ديمقراطي متميز على الصعيد الإقليمي.
وتوقف بن شماش عند التركيبة الجديدة لمجلس المستشارين في ظل دستور 2011، والتي تتميز بتعدد وتنوع تمثيلية مختلف الجماعات الترابية، والتعبيرات السياسية، والإقتصادية، والإجتماعية، معبرا عن عزم المجلس على توطيد الشراكة مع الجمعية البرلمانية لمجلس أوربا، آملا أن تعمل (الجمعية البرلمانية لمجلس أوربا) على دعم مختلف الأوراش التي أطلقها مجلس المستشارين برسم إستراتيجية عمله 2016-2018.
من جهتها، عبرت رئيسة الجمعية البرلمانية لمجلس أوربا عن اعتزازها بعلاقات الشراكة المثمرة القائمة بين مجلس المستشارين المغربي والجمعية البرلمانية لمجلس أوربا، معتبرة إياها نموذجا يحتذى به بالنسبة لباقي البرلمانات، لاسيما وأن برلمان المملكة المغربية يعد أول برلمان خارج أوربا يحظي بـ”صفة شريك من أجل الديمقراطية”.
ونوهت المسؤولة الأوربية، بالتفاعل الإيجابي للشعبة البرلمانية المغربية مع مختلف القضايا المطروحة للنقاش بالجمعية، كما أشادت بسياسة المملكة المغربية في مجال الأمن والهجرة واللجوء.
كما عبرت المسؤولة الأوربية، عن استعداد الجمعية البرلمانية لمجلس أوربا لدعم أوراش العمل المستقبلية للبرلمان المغربي في المواضيع المرتبطة بحقوق الإنسان والديمقراطية.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة