موتسيبي: نطمح لجعل كرة القدم الافريقية من بين الأفضل في العالم (فيديو)

أكد باتريس موتسيبي الرئيس الجديد للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الـ”كاف”، الجمعة 23 أبريل الجاري 2021، أنه يطمح، بجانب فوزي لقجع، وجميع الفاعلين، الى جعل كرة القدم الافريقية من بين الأفضل في العالم، وذلك خلال استقباله من طرف رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقحع، غداة حلوله بالمغرب قادما من القاهرة.

وتندرج هذه الزيارة لموتسيبي تطبيقا لما أعلن عنه خلال الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، حيث أكد على الدور الكبير والأساسي الذي يلعبه المغرب من خلال الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في تطبيق المشاريع الجديدة لتنمية وتطوير ممارسة كرة القدم في القارة الإفريقية بالنظر إلى الأشواط الكبيرة التي قطعتها المملكة في هذا الشأن، خاصة على مستوى البنيات التحتية والهيكلة الإدارية والحكامة الجيدة.

ووصل باتريس موتسيبي إلى مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالقاهرة الخميس، للمرة الأولى منذ توليه مسؤولية الـ”كاف”، برفقة الأمين العام فيرون موسينجو أومبا ومسؤولي كرة القدم المصرية، حيث بدأ الرئيس موتسيبي مهامه بلقاء وزير الشباب والرياضة المصري، أشرف صبحي.

وعقد موتسيبي عدة اجتماعات أخرى برفقة عضو مجلس الفيفا هاني أبو ريدة، معربا عن رغبته في جعل المنظمة “قادرة على المنافسة عالميًا” عندما عقد اجتماعًا مع مديري إدارات ورؤساء أقسام CAF في المقر الرئيسي في القاهرة.

وقال الرئيس موتسيبي: “كنت أرغب في البداية في مقابلة فريق العمل مرة أخرى في القاهرة بعد الانتخابات مباشرة، لكن هذا لم يكن ممكنًا بسبب كورونا”.

وكان هذا ثاني لقاء شخصي لرئيس الـ”كاف مع كبار الموظفين، بعدما التقى بهم لأول مرة عقب انتخابه في الرباط،

وأضاف “يجب علينا جميعًا أن نتشارك الهدف المتمثل في جعل كرة القدم الأفريقية قادرة على المنافسة عالميًا. مع فيرون، لدينا الشخص الذي يتمتع بالخبرة المناسبة لقيادة الإدارة بأعلى المعايير ، وأعلم أننا سنترك إرثًا في هذه القارة “.

وأكد المصدر، أن موتسيبي، حضر الثلاثاء مع موسينجو أومبا الجمعية العامة العادية الخامسة والأربعين للاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مونترو بسويسرا.

وخلال زيارته لسويسرا، ناقش الرئيس موتسيبي مجالات التعاون بين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم والاتحاد الأوروبي لكرة القدم مع رئيس UEFA ألكسندر تشيفرين.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة