بكوري : هناك مؤشرات على التصويت العقابي ضد حكومة ابن كيران

قال مصطفى بكوري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، خلال لقاء جماهيري بحد السوالم ببرشيد، أمس السبت، إن النتائج الأخيرة لإنتخابات المأجورين، تعدّ مؤشر من مؤشرات التصويت العقابي الذي ينتظر الحكومة الحالية.

وفسر ذلك بكون حكومة ابن كيران “أضاعت الوقت والفرص في نقاشات الإلهاء والمزايدات السياسية عوض الإنشغال بما ينفع المغاربة ويصلح أحوالهم”.

واعتبر بكوري أن حصيلة الحكومة “فارغة” من أي نتائج ملموسة يمكن أن يلمسها المغاربة، مؤكدا أن الحكومة لم تلتزم بوعودها الإنتخابية، كما لم تلتزم بأهداف برنامجها الحكومي “فلا التعليم عرف الإصلاح، ولا الصحة عرفت الخدمة الجيدة، ولا التشغيل عرف الإنفراج، ولا الأوراش التنموية في مجال الطرق والتجهيز والإستثمارات عرفت الإنتعاش والتقدم”.

من جانب آخر، أكد أمين عام حزب “الجرار” أن منتخبي الحزب لا يمكنهم تجاوز “الخطوط الحمراء” المتمثلة في الإضرار بمصالح المواطنين، ومصالح المستثمرين والمهنيين.

وأشار إلى أن من سمات نجاح المنتخبين، قدرتهم على الإنصات إلى هموم المواطنين وانتظاراتهم، بشكل يساهم في حل الملفات المتعثرة، في مجال تسيير الشأن المحلي، مؤكدا أنه يتعين على المنتخبين أن يبادروا إلى الإهتمام بمشاكل الساكنة وإلى ترتيب الأولويات بشكل احترافي ومهني، والإجتهاد لإيجاد الحلول لها.

وفي نفس اللقاء، أكدت ميلودة حازب رئيسة فريق البام بمجلس النواب، على “النتائج السلبية” للحكومة في مجال تنزيل مضامين القوانين الإنتخابية، وفي غياب تام للمقاربة التشاركية لنقاش هذه القوانين، وهي بذلك (أي الحكومة) لا تساعد على توفير مناخ صحي لمواكبة الإستحقاقات الإنتخابية القادمة.

كما أن الحكومة لم تفلح في تنزيل مضامين الجهوية المتقدمة -تشير حازب- واختزلتها فقط في بعدها الإنتخابي، بدل التركيز على الأهداف المتوخاة منها، وخاصة تحقيق التدبير المحلي الحر، والديمقراطية، وتصحيح الإختلالات والفوارق الترابية، وتحقيق المساواة.

وقالت حازب إن “جميع المغاربة فهموا وتأكدوا من عجز الحكومة الحالية على الإتيان بالحلول المنتظرة، في مجالات التعليم، والصحة، والسكن، والتشغيل، والشباب، والمرأة… لأنها حكومة أدارت ظهرها لما يشغل بال المغاربة، وأضاعت الوقت في النقاشات والمزايدات الفارغة…”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة