الصالحي يرد على الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب

اعتبر اللاعب السابق لنادي الرجاء الرياضي لكرة القدم، ياسين الصالحي، أن البلاغ الذي نشرته الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، في الأيام القليلة الماضية، لا أساس له من الصحة، مؤكدا أن ادعاء الشركة المعنية، بأنه لم يحترم السرعة المشار اليه، والمحددة في 20 كلم/ساعة، هراء وافتراء من الشركة المعنية بالأمر، من أجل تضليل، ومغالطة الرأي العام.

وقال ياسين الصالحي في بلاغ، نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “انستغرام”: لا يمكن لأي عاقل سائق، بأن يقود سيارته على مقربة من حاجز المرور في الأداء بسرعة تفوق 20 كلم/ساعة، وكاميرات المراقبة قادرة على اثبات الحقيقة، عوض الادعاءات المزيفة”.

وتابع الصالحي: “كل محطات الأداء بالطرق السيارة، مزودة بكاميرات المراقبة، اذ أطالب من الشركة المسؤولة، التحلي بالمسؤولية اللازمة، والجرأة الكافية، وتضع فيديو الواقعة أمام مرأى المغاربة، لترفع اللبس عن هذا الملف، الذي يعي فيه الصغير قبل الكبير، على موقف الشركة المسؤولة ضعيف، مثل الضعف الذي جاء عليه البلاغ الذي نشر قبل أيام”.

وواصل الصالحي: “أؤكد أمام الجميع، كوني لن أتنازل عن المطالبة بحقي المشروع، نا دمت أقوم بكامل واجباتي عند استعمالي الطرق السيارة، ولدي كامل الثقة في القانون، ما دام المغرب بلدنا الحبيب يسير على منهج الحق والقانون”.

وخلص الصالحي في بلاغه بالقول: “في الأخير، أود أن أشكر كل المغاربة على رسائل التعاطف الكبير، والدعم المميز الذي تلقيته منذ يوم نشر شريط الفيديو، الى يومنا هذا شكرا جزيلا لكم”.

من جهتها حملت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، في وقت سابق المسؤولية الكاملة، في حادثة سقوط حاجز بمحطة الأداء على واجهة سيارة، اللاعب الرجاوي السابق، ياسين الصالحي، معتبرة أن هذا الأخير لم يحترم الحد الأقصى للسرعة المسموح به، والمشار اليه عند ممر جواز، والمحددة في 20 كلم في الساعة.

وخرجت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، ببلاغ لتوضيح ما وقع، بعد الضجة الإعلامية التي أثارها هذا الحادث، بعدما نشر ياسين الصالحي لمقطع فيديو، يتحدث فيه عن الأضرار التي لحقت بسيارته جراء سقوط حاجز الأداء على واجهتها الأمامية، عند مروره بإحدى محطات الأداء.

وزعمت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، أن المعني بالأمر، لم يحترم الحد الأقصى للسرعة المشار اليها عند ممر جواز، والمحددة في 20 كلم/الساعة، مؤكدة أن هذه السرعة المحدودة، تسمح بقراءة “الباس”، وتمكن عبور العربة بأمان.

وأضاف المصدر، أن الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، لا تتحمل مسؤولية الحادث، نظرا لعدم احترام السائق الحد الأقصى للسرعة المشار اليه، موضحة أنها غير معنية بإعداد تقرير مع الشخص المعني.

وأكدت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، لزبنائها، من مستعملي الطريق السيار، أن جميع معداتها تتوافق والمعايير الدولية، الكفيلة بضمان سلامتهم، أثناء عبورهم لممرات الأداء.

بالمقابل، قرر ياسين الصالحي، متابعة الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب قضائيا، حسب ما صرح به لأحد المواقع الالكترونية، وذلك بسبب الأضرار التي تعرضت لها واجهة سيارته الأمامية إحدى ممرات الأداء الخاصة بتقنية “جواز”.

وقال الصالحي، في الفيديو الذي تداولته صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، أنه بينما كان يعبر الممر الخاص بتقنية جواز، تفاجأ بنزول حاجز الأداء فوق سيارته، ما تسبب في الحاق الضرر بواجهة سيارته الأمامية.

وأضاف الصالحي، أنه توجه الى مكتب الشركة الموجود بمحطة الأداء المحمدية، لطلب وثيقة تؤكد ما حصل، موضحا أنهم لم يقبلوا ذلك، وطلبوا منه التوجه الى مكتبهم في الرباط، حيث قرر تسجيل فيديو، يحذر من خلاله مستعملي الطريق السيار، بأخذ الحيطة والحذر في المستقبل.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة