حالة نادرة.. مالية تُنجب 9 توائم في آن واحد بالدار البيضاء (فيديو)

أنجبت شابة عشرينية تحمل الجنسية المالية، يومه الأربعاء 5 ماي الجاري، تسعة توائم في آن واحد بإحدى المصحات الخاصة بمدينة الدار البيضاء.

وحسب مصادر لــ”إحاطة.ما”، أن الأم وأطفالها التسعة لا يزالون تحت المراقبة الطبية بقسم العناية المركزة، تحت إشراف طاقم متمرس، وذلك قصد تلقيهم الرعاية اللازمة، خصوصا في التعامل مع مثل هذه الحالات التي تعد نادرة.

وفي ذات السياق، قال البروفيسور يوسف العلوي الأخصائي في الإنعاش والتخدير في تصريح لموقع SNRT News، أن الطاقم الطبي المشرف على هذه الحالة قام بتجهيز المصحة قبل وصول السيدة إلى المغرب، مباشرة بعد بمكالمة هاتفية تلقوها من أطباء في مالي، أكدوا من خلالها أن المعنية بالأمر حامل في أسبوعها الـ25 بـ7 توائم.

وأضاف نفس المتحدث، أنه فور وصول المواطنة المالية وعرضها على الفحوصات الطبية، اتضح أنها حامل بـ9 توائم ولا تزال تحتاج إلى مدة زمنية معينة من فترة الحمل، حيث تقرر تمديد فترة حملها باستعمال الأدوية، قبل أن تضع جميع التوائم يومه الأربعاء بعد قضاءها لـ30 أسبوعا من الحمل.

وتابع البروفيسور يوسف العلوي، أن الأم المالية وأطفالها التسعة يتلقون العلاجات اللازمة بالمصحة، وأن حالتهم الصحية مستقرة وليس هناك ما يدعو للقلق.

وتجدر الإشارة، إلى أن الشابة المالية كانت تعتقد أنها حامل بتوأم سباعي، إلا أنها وضعت في النهاية تسعة أطفال، منهم خمس إناث وأربعة ذكور، وجميعهم يتمتعون بصحة جيدة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة