مصحة الدار البيضاء عين البرجة تحقق إنجازا عالميا (فيديو)

حققت مصحة الدار البيضاء عين البرجة، الأربعاء 5 ماي 2021، إنجازا عالميا، بعدما حشدت فرقها الطبية لولادة إستثنائية، لتوليد امرأة من مالي، حيث أنجبت هذه الأخيرة 9 مواليد توائم في الآن نفسه، وذلك بفضل تعبئة طاقمها الطبي والجهد الذي بذلته الفرق الطبية، وشبه الطبية، بقيادة البروفيسور يوسف العلوي، المدير الطبي للمصحة.

وأكدت مصحة الدار البيضاء عين البرجة، في بلاغ توصل موقع “احاطة.ما” بنسخة منه: “بعد أسابيع من الانتظار، مصحة الدار البيضاء عين البرجة تعلن نهاية التشويق المتعلق بالولادة الاستثنائية لأم من أصول مالية، عن طريق ولادة قيصرية، الأربعاء 5 ماي 2021 على الساعة 11 صباحا، الأطفال التسعة في حالة مستقرة ويزنون ما بين 500 و 1100 غرام، و يخضع الخدج التسعة للمراقبة الطبية في غرف الإنعاش الخاصة بحديثي الولادة، و هم 5 فتيات و 4 أولاد كلهم بصحة جيدة”.

وأضاف المصدر: :تم إدخال الأم الحامل إلى عيادة الدار البيضاء عين برجة في الأسبوع الخامس والعشرين من حملها، وتم التكفل بالأم عبر بروتوكول علاجي هدفه تأخير الولادة إلى أقصى حد، حتى تعطى كل الحظوظ في الحياة للأجنة، وأنجبت الأم في آخر المطاف في أسبوعها الثلاثين”.

وذكر البروفيسور يوسف العلوي: “نحن حذرون و يقطون للغاية ، هذه الحالة تتطلب منا خبرات و مهارات خاصة لفرق المصحة” ، مؤكدًا أنه تم تكوين فريق طبي خاص بمتابعة هاته الحالة، يتكون من أكثر من 30 شخص، فرص حدوث عمليات إنجاب من هذا النوع تعتبر نادرة للغاية، و إحتمال إنجاب 9 أطفال حديثي الولادة في ظرف بضع دقائق يقارب الصفر، مما يجعل هذا العمل أكثر استثنائية لفرق مصحة الدار البيضاء عين البرجة”.

وأضاف: “تطمئن المؤسسة الصحية على الحالة الصحية للأم وأطفالها، فالأيام الأخيرة ستكون حاسمة لعودة الأسرة إلى مالي”.

وتابع البروفيسور العلوي: “أود أن أشكر و بحرارة الطاقم الطبي المتكون من 30 امرأة ورجل، الذي تم حشدهم حول هذه المريضة وأطفالها التسعة، أشكرهم على خبرتهم، احترافهم و التزامهم. شكر خاص لطاقم أطباء أمراض النساء والتوليد بقيادة الدكتور يزيد مراد، وكذا فريق أطباء الأطفال بقيادة الدكتور خليل مصيف، و أيضا فرق وحدات العناية المركزة للبالغين وحديثي الولادة الذين لا يزالون يسهرون على راحتهم 24/7”.

وزاد المدير الطبي لمصحة الدار البيضاء عين البرجة: “بالإضافة إلى فرق الإشعاع العلاجي الذين جنبوا الأم، بفضل تدخلهم عملية إستئصال الرحم”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة