السنوسي عن “أحداث الداخلة”: سنضرب بيد من حديد على كل من سولت له نفسه تشويه سمعة بطولة الهواة

هدد جمال السنوسي، رئيس العصبة الوطنية هواة لكرة القدم، المتورطين في أحداث الداخلة، الأحد 9 ماي 2021، بأشد العقوبات، وذلك لما آلت اليه الأمور من أحداث شغب، في المباراة التي جمعت بين مولودية الداخلية واتحاد سيدي قاسم، لحساب منافسات الجولة الـ21 من منافسات البطولة الوطنية “هواة”.

وحسب تصريح جمال السنونسي، لـSNRTnews، قال إنه تفاجأ بالأحداث الخطيرة التي وقعت عقب مباراة الفريقين، والتي كان من ضحاياها أحد لاعبي اتحاد سيدي قاسم، الذي أصيب بجروح بالغة الخطورة على مستوى الرأس، ونقل على وجه السرعة إلى إحدى مستشفيات المدينة.

وحسب نفس المصدر، توعد السنوسي الأطراف المذنبة في هذه الأحداث بـ”التوقيف نهائيا” عن ممارسة كرة القدم، كما قال : “أقسم بالله أن يتم اتخاذ قرارات التوقيف النهائي للذين تسببوا في هذه الأحداث، والذين ارتكبوها أيضا، لن يمارسوا كرة القدم مجددا، حتى وإن اقتضى الأمر رحيلي من منصبي”.

وأبرز السنونسي، أنه سينتظر التوصل بتقارير حكم ومراقب المباراة، وأيضا تقرير السلطات الأمنية في مدينة الداخلة، “من أجل اتخاذ قرارات صارمة وحازمة”، مشددا على أنه: “الذي كان وراء هذه الأحداث، أيا كان انتماؤه، سيتم توقيفه نهائيا ومدى الحياة، عن ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم”.

من جهته قال نادي اتحاد سيدي قاسم، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”: أحداث لا رياضية شهدتها مباراة مولودية الداخلة، والإتحاد الرياضي القاسمي بعد نهاية المقابلة”.

وأضاف النادي القاسمي: “نطالب بفتح تحقيق نزيه من لدن العصبة الوطنية لكرة القدم هواة، واستدعاء الحكام ومندوب اللقاء”.

وتابع المصدر: “فور توصل رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم هواة بصور الاحداث قال سنفتح تحقيق في النازلة فور توصلنا بتقرير المندوب والحكم، وسنضرب بيد من حديد، على كل من سولت له نفسه تشويه سمعة بطولة الهواة”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة