في مباراة مثيرة للجدل.. الكوكب يفوز على الخميسات

في مباراة مثيرة للجدل، تمكن نادي الكوكب المراكشي لكرة القدم، الثلاثاء 18 ماي 2021، من تحقيق فوز مهم، بهدفين لصفر، على حساب ضيفه نادي اتحاد الزموري للخميسات، في المباراة التي جمعت بينهما لحساب الجولة الـ22، من منافسات البطولة الاحترافية، في قسمها الثاني.

ورافق هذه المباراة الكثير من الجدل، بعد رفض السلطات المحلية بمدينة مراكش اجراء المباراة، بدعوى عدم ادلاء النادي الضيف “الخميسات” بالتحليلات الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا المستجد، قبل انطلاق المباراة الأحد 16 ماي 2021، حيث تنص دورية الجامعة الملكية لكرة القدم، على أن الفريق المخل بالبروتوكول الصحي، الخاص بحالة الطوارئ التي تعيشها المملكة، منهزم بهدفين لصفر.

وفي هذا الاطار، قررت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، الاثنين 17 ماي 2021، إعادة برمجة مباراة نادي الكوكب المراكشي، أمام ضيفه نادي اتحاد الزموري للخميسات، الثلاثاء 18 ماي 2021 بالملعب الكبير لمراكش على الساعة السابعة مساء.

وذكرت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، أنها اطلعت على الوثائق المقدمة من طرف الاتحاد الزموري الخميسات، والتي تؤكد خُلو جميع عناصر البعثة الرياضية للفريق من حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأكد المصدر، أن العصبة تأكدت من تاريخ إجراء التحاليل المتعلقة بالمسحة الطبية والتي تمت الجمعة 14 ماي 2021 أي 48 ساعة قبل تاريخ المباراة، فيما أوضحت أن التأخير المسجل في الحصول على نتائج المسحة الطبية، قبل موعد انطلاق المباراة، يعود لتزامن موعدها مع أيام الإجازة بالنسبة لمختبر التحليلات بمناسبة عيد الفطر.

من جهة أخرى، كان قرار نادي الكوكب المراكشي لكرة القدم، مساء الاثنين 17 ماي 2021، بعدم خوض مباراته أمام نادي الاتحاد الزموري للخميسات، وفق ما أفاد به مصدر من داخل النادي المراكشي، لـ”احاطة.ما”، أن المكتب المسير لنادي الكوكب المراكشي، قرر سلك المساطر القانونية التي يخولها له القانون في هذا الباب، موضحا أن مسؤولو نادي اتحاد الزموري للخميسات، لم يقدموا نتائج المسحة الطبية الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا، قبل موعد انطلاق المباراة، وفق ما تنص عليه دورية الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

في المقابل، أوضح نادي الكوكب المراكشي، في بلاغ نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، أن تراجعه عن قرار رفض اجراء المباراة المباراة أمام الخميسات، جاء بعد تدخل مجموعة من الفاعلين الرياضيين، على المستويين المحلي والوطني، في مجال كرة القدم الوطنية.

وأضاف المصدر، أن الكوكب قرر خوض المباراة: “تثمينا للمجهودات والاتصالات من الغيورين على فريق المدينة الأول، وتفاديا لكل التأويلات أو الأقاويل، التي تفيد يأن فريقنا يهدف الى التشويش على البطولة، أو عرقلة مسارها”.

وتابع نفس المصدر: “المكتب المديري للكوكب المراكشي لكرة القدم، يحتفظ بحقه كاملا في اللجوء الى جميع الأجهزة المعنية، لاسترجاع كامل حقوقه المشروعة، التي تضمنها القوانين المنظمة للعبة”.

وخلص المصدر، بتوجيه تحية تقدير عالية الى جماهيره التي تسانده في السراء والضراء، من أجل الكوكب الرياضي المراكشي.

وجدير بالذكر، أن نادي الكوكب المراكشي، بات يحتل المركز الـ14، برصيد 24، بفارق ثلاث نقاط عن صاحب المركز قبل الأخير.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة