ممونو الحفلات يتدارسون مشاكل القطاع ويطالبون باستئناف نشاطهم

عقد المكتب التنفيذي للفيدرالية المغربية لمموني الحفلات، الأسبوع الجاري، اجتماعه الشهري برئاسة محمد رحال السلمي، وذلك لمناقشة آخر المستجدات المتعلقة بقطاع تموين الحفلات بالمغرب.

وحسب بلاغ للفيدرالية، توصلت جريدة “إحاطة.ما” بنسخة منه، أن هذا الاجتماع جاء في إطار الخطوات التي تقوم بها الفيدرالية من أجل مواكبة القطاع وكذلك للتخفيف من آثار الجائحة على مهنيي ومستخدمي القطاع، وتتبع نتائج الاجتماعات التي عقدها المكتب التنفيذي مع مختلف الوزارات والإدارات، وكذا مآل المراسلات التي تتضمن توصيات ومقترحات للتخفيف من التداعيات الاقتصادية والاجتماعية التي خلفتها الجائحة على مهنيي القطاع.

ووفق البلاغ ذاته، أن المكتب التنفيذي للفيديرالية عمِل خلال إجتماعه على المطالبة بإخراج بروتوكول صحي يسمح بالعودة للعمل، وتوضيح الرؤية وذلك بتحديد تاريخ استئناف مزاولة النشاط لقطاع تموين الحفلات، والتجاوب مع مطلب الفيدرالية المغربية لمموني الحفلات المتعلق بالإعفاء والخصم الضريبي.

ونوهت الفيدرالية في بلاغها بتجاوب لجنة اليقظة الاقتصادية مع مطلبها الخاص بتمديد استفادة أجراء القطاع من التعويض عن فقدان الشغل بسبب الجائحة، كما طالبت الحكومة بالإسراع في تطبيق الاستفادة من هذا التعويض الذي يخص أشهر يناير فبراير مارس أبريل للسنة الجارية.

وثمنت الفيديرالية المقاربة التشاركية التي تعتمدها الوزارة الوصية والوزارات المعنية، وكذا التواصل الدائم معها، من أجل إيجاد حلول ناجعة للتخفيف من آثار الجائحة، وكذلك استعادة النشاط المهني لقطاع تموين الحفلات في أقرب الآجال.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة