مجموعة “أكديطال” تستحوذ على ملكية مصحة الجراحة وطب الأطفال “أطفال”

أعلنت مجموعة ” أكديطال”، الاثنين 24 ماي 2021، عن إستحوذها على المصحة الطبية “أطفال/ATFAL” التي كانت تاريخيا في ملكية كل من البروفيسور عبد الواحد رفاس، ومحمد فوزي المريني، وفيصل الأزرق، ومحمد العراقي وعبد العزيز سدرواي، حيث تمت عملية الاقتناء والتملك بعد الحصول على الترخيص من مجلس المنافسة.

وتتبوأ مجموعة ” أكديطال” الريادة في المجال الصحي بالقطاع الخاص في المغرب حيث تعتبر، هذه الأخيرة أول وحدة استشفائية خاصة بالمغرب مخصصة حصريا لطبّ الأطفال، بعدما افتتحت أبوابها في غشت من سنة 2000.

وأوضح المصدر، أن العيادة تتوفّر على فريق علاجي متعدد التخصصات يتمتع بتجربة كبيرة في مجال أمراض الطفل. ومن شأن الشراكة مع ” أكديطال” الجمع بين الكفاءة، الخبرة والحكامة الرشيدة.

وتضم الوحدة 37 سريرا استشفائيا موزعة كالآتي:

● 14 سريرا يستجيب لمتطلبات الأطفال في مجال الأمن، الأَسِرّة، البيئة وقابلية التشغيل: السوائل الطبية، أجهزة المراقبة، التكييف، أجهزة كشف الحرائق، قنوات تلفزية للأطفال، و الويفي بالمجان.
● مستشفى النهار يحتوي على 7 أسِرّة للجراحة الخارجية.
● قسم طبي لحديثي الولادة مجهزة بـ اثنتي عشرة وحدة تشتمل على المعدات الضرورية من أجل إنعاش جد متقدم: حاضنات، شاشات، أجهزة تنفس لحديثي الولادة، أقنعة التنفس عن طريق الأنف، والعلاج الضوئي المكثف. وتتولى هذه الوحدة رعاية المواليد الجدد الخدج (الولادة المبكرة) والمواليد الجُدد المصابين بأمراض طبية خطيرة أو جراحية (تشوهات خلقية).
● وحدة الإنعاش للأطفال الكبار بمجموع 4 أسرّة مجهّزة بالمعدات اللاّزمة، تتكفل برعاية الأطفال المصابين بمرض خطير والذين هم في حاجة إلى تنفس اصطناعي مع مراقبة دقيقة

وأضاف نفس المصدر، أن هاتان الوحدتان-المتخصصتان في طب حديثي الولادة والإنعاش-، تتوفران على مختصر غازات الدم، وعلى مخطط صدى القلب، وعلى جهاز تخطيط كهربية الدماغ وعلى جهاز الدياليز البريتونية (dialyse péritonéale). كما تشتمل -هذه المصحة الطبية-على قسم لإجراء العمليات الجراحية مكون من4 قاعات للتدخل والعمليات، وحدة تعقيم وغُرْفَةُ الإفَاقَةِ منِ الجِراحَة.

وحسب ذات المصدر، شرعت مجموعة” أكديطال” في تنفيذ أشغال تحديث المنصة التقنية لمصحة أطفال، بحيث قامت بتجديد قسم الأشعة الذي أصبح اليوم مجهز بماسح ضوئي متعدد الشرائط، كما عملت “أكديطال” كذلك على زيادة الطاقة الاستيعابية السريرية للمصحة (+35%)، بحيث زادت من عدد أسرة إنعاش حديثي الولادة وإنعاش الأطفال.

هذا، وستعتمد مصحة أطفال كذلك على تطوير مستشفى النهار، وإعادة تطوير قسم العمليات الجراحية، في الوقت الذي تلبي المصحة الآن، أكثر المعايير الدولية صرامة من حيث رعاية المرضى، وذلك بفضل توحيد المهارات والخبرة المكتسبة تطمح مصحة أطفال ومجموعة “أكديطال” إلى تحقيق الأهداف التالية:

● الارتقاء بجودة الرعاية الصحية
● تحسين ظروف العمل من خلال إدخال تجهيزات حديثة
● تكفل أمثل بالأطفال المرضى من الناحية الطبية والبشرية

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة