كرة القدم الشاطئية.. السنغال تحرز اللقب للمرة الثالثة على التوالي

نجح البلد المضيف السنغال في الدفاع عن لقبه في كأس الأمم الأفريقية للكرة الشاطئية، السبت 29 ماي 2021، بعدما سحق منتخب موزمبيق، بأربعة أهداف لهدف، في المباراة النهائية

وتمكن “أسود التيرانغا”، من تحقيق اللقب الثالث على التوالي في كأس الأمم الأفريقية للكرة الشاطئية بعد 2016 و 2018، من افتتاح التسجيل عبر راؤول ميندي، لكن منتخب الموزمبيق، عدل النتيجة في الشوط الأول الذي انتهي على وقع التعادل الإيجابي.

وانتظر المنتخب السنغالي، الشوط الثاني ليتقدم مرة أخرى عبر نينو دياتا، قبل أن يحرز بوب بوي لتصبح النتيجة 3-1، ثم أكمل راؤول ميندي ثنائيته بتسجيل هدف الأسود الرابع والخامس له في المسابقة.

على الرغم من خسارة اللقب، احتفل الوافد الجديد موزمبيق بالوصول إلى النهائي في كأس الأمم الأفريقية للكرة الشاطئية، عاد رجال المدرب أبينيرو أوساكا إلى بلادهم بالميداليات الفضية مع حجز مكان في كأس العالم للكرة الشاطئية، روسيا 2021.

من جهة أخرى، فاز المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية بنتيجة خمسة أهداف لثلاثة في المباراة التي جمعته، السبت 29 ماي 2021، بمنتخب أوغندا، لحساب مباراة الترتيب من منافسات كأس إفريقيا لكرة القدم الشاطئية.

ومنح هذا الفوز، المنتخب المغربي، في المباراة التي أقيمت على رمال ملعب سالي السنغالية، المركز الثالث في هذه المنافسات القارية.

واختارت اللجنة المنظمة، حارس مرمى وقائد السنغال ال سيني، كأفضل حارس مرمى في البطولة، اختير الموزمبيقي نيلسون مانويل كأفضل لاعب في البطولة، بالإضافة إلى لقب الهداف برصيد 10 أهداف.

على هذا الجانب، أشاد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، باتريس موتسيبي بالتنظيم الناجح لبطولة كأس الأمم الأفريقية للكرة الشاطئية، غداة لقائه رئيس الجمهورية السنغالية الرئيس ماكي سال، كما أشاد بالعمل الذي قام به أوجستين سنجور، رئيس الاتحاد السنغالي لكرة القدم (FSF) والنائب الأول لرئيس الـ”كاف”.

وقال رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، من خلال تصريحات صحفية نقلها الموقع الرسمي لـ”كاف”: “صحيح أن اليوم يتعلق بكرة القدم وكرة القدم الشاطئية، لكن يجب أن أقول إن الرئيس ماكي سال وأنا نعرف بعضنا البعض منذ سنوات عديدة”.

وأضاف: “لقد عملنا معًا في إنشاء شراكات في القطاع الخاص من أجل جذب أكبر قدر من الاستثمار في إفريقيا والسنغال”.

وزاد: “إنه يمثل هذا الجيل من القادة الأفارقة الذين يفخرون بموقفه من القضية العالمية. لهذا السبب من المهم أن يستمر عملنا معًا “.

وعن نائبه الأول، أوغستين سنجور، قال موتسيبي: “أود أن أعرب عن امتناني الكبير لأخي وصديقي أوغستين سينجور، رئيس الاتحاد السنغالي لكرة القدم، وهو أيضًا النائب الأول لي. أعتقد أن السنغال يجب أن تكون راضية وسعيدة بأنها تمتلك نائب رئيس الـ”كاف” الأول”.

وأضاف: “أنا فخور جدًا بالعمل الممتاز الذي قام به الرئيس سنجور هنا في السنغال، وكذلك في إفريقيا وبقية العالم، كنائب لرئيس الـ”كاف”.

ويشار إلى أن الحفل الختامي، شهد تسليم موزمبيق، مضيفة النسخة المقبلة من كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم الشاطئية عام 2022، علم الـ”كاف” الذي تسلمه فيصل سيدات، رئيس الاتحاد الموزمبيقي لكرة القدم.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة