“الطرق السيارة بالمغرب” على صفيح ساخن

يعتزم أطر والعاملون بشركة الطرق السيار بالمغرب حمل شارة للاحتجاج على الأوضاع المزرية التي آلت إليها الشركة منذ تعيين المدير العام الجديد، خلفا لعثمان الفاسي الفهري.

وتاتي الحركة الاحتجاجية، بعد الإجراءات التي اتخذتها الإدارة الجديدة في حق عدد من المسؤولين. وأكدت مصادر مقربة أن الإدارة الجديدة اتخذت قرارا باعفاء ثلاث مديرين من مهامهم دون سابق إنذار ودون سبب مبرر، ويتعلق الأمر بمدير التنمية، الذي تفاجأ بقرار إعفاءه من منصبه دون سابق إنذار ودون أن يتوصل بأي تبرير بشأن القرار، كما قرر المدير العام الحالي وضع حد لمهام مدير مديرية الهندسة، الذي الحق من الوزارة منذ أحداثها، وتقرر إرجاعه إلى الوزارة في منصب مهندس عاد، واعفي أيضا مدير مديرية الاستغلال.

وأوضحت، مصادر “إحاطة” أن الحركة الاحتجاجية تأتي لتسليط الضوء على القرارات التحكمية والتعسفية في حق أطر لايجادل أي أحد في كفاءتها وخبرتها التي راكمتها، خلال سنوات من العطاء في شركة طرق السيارة بالمغرب.

وأكدت المصادر ذاتها أن الهدف الحقيقي من وراء هذه الإجراءات هو إخلاء الجو للإدارة الجديدة من أجل تمرير مشاريعها المستقبلية، إد تسعى إلى تفويت عملية تحصيل الأداءات لشركتي “اجيس” و “فانسي” الفرنسيتين.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة